العراق: جمعة دامية بطلتها ميليشيا العصائب !


قتل احدى عشر متظاهراً عراقياً على الأقل وأصيب المئات في مطاهرات يوم الجمعة حيث آلاف المحتجين العراقيين تظاهراتهم اليوم على الرغم من مواجهتهم بالعنف المفرط من قبل الميليشيات المسلحة وقوات الأمن في الموجة الأولى من الاحتجاجات التي اندلعت قبل شهر وشملت العديد من المحافظات.

ففي بغداد أعلنت مفوضية حقوق الإنسان، الجمعة، عن استشهاد ثمانية أشخاص وإصابة أكثر من 1400 خلال تظاهرة اليوم التي شهدتها العاصمة.

وقالت المفوضية في بيان مقتضب إن “عدد المصابين في تظاهرات بغداد بلغ 1411 مصاباً من المتظاهرين، و82 مصاباً من الأجهزة الأمنية”، مشيرةً إلى “استشهاد ثمانية أشخاص”.
الحصيلة الثانية الأكبر من الضحايا شهدتها مدينة الناصرية جنوب البلاد حيث لقي ثلاثة محتجين مصرعهم وأصيب آخرون برصاص مسلحي إحدى فصائل الحشد الشعبي.

ونقلت رويترز  عن مصادر أمنية وطبية إن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب أربعون آخرون عندما أطلق مسلحو جماعة  عصائب أهل الحق على مجموعة من المحتجين يحاولون اقتحام مقر الجماعة في مدينة الناصرية اليوم الجمعة.

وفي حادث منفصل قالت مصادر الشرطة إن 18 شخصا على الأقل أصيبوا في العمارة بجنوب العراق عندما حاول محتجون اقتحام مقر نفس الجماعة هناك.

وانتشرت تسجيلات وصور بثها ناشطون عراقيون لضحايا إطلاق النار الذي استهدف المتظاهرين، الأمر الذي يزيد من حدة الغضب تجاه الحكومة والميليشيات المنتشرة في البلاد والمدعومة من إيران.

يذكر أن العاصمة بغداد ومحافظات البصرة والنجف والديوانية وكربلاء وواسط وميسان والمثنى وذي قار وبابل شهدت منذ صباح اليوم الجمعة، تظاهرات حاشدة تطالب بتغيير النظام في البلاد.

بدأت القوات بضرب المتظاهرين ،هذه جرائم الضرب بأستهداف الرأس للمتظاهرين ،مشهد رهيب وجريمة لا تغتفر ويجب توثيق هذه الجرائم برفعها للمحكمة الجنائية في لاهاي

Posted by Saad Almassoudi on Friday, October 25, 2019

قد يعجبك ايضا