اللواء الروسي الذي قتل في دير الزور متورط بجريمة قتل جندي تحت التعذيب

كشفت وثائق متعلقة باللواء الروسي فيتشلاف غلادكيخ، والذي قتل في سوريا قبل عدة أيام، بأنه متورط في إخفاء حقائق حول مقتل جندي روسي تحت التعذيب، وكان الجنرال قد قتل يوم الثلاثاء في شمالي سورية، بمنطقة دير الزور.

جسر:متابعات:

كشفت وثائق متعلقة بالجنرال الروسي فيتشلاف غلادكيخ المستشار العسكري في القوات الروسية الذي قتل قبل عدة أيام في شرق سوريا، بأنه متورطٌ بإخفاء حقائق تتعلق بمقتل حندي روسي تحت التعذيب في عام 20016، وذلك حسب رواية عائلة الجندي المقتول “أندريه شليجكوف، غير أن تقرير وارة الدفاع الروسية، كان قد ذكر أن الجندي قضى منتحراً، بسبب خلافات مع صديقته.

وكانت بيانات وزارة الدفاع الروسية إشارت إلى أن أغلب قتلى القوات الروسية لقوا حتفهم في منطقة دير الزور شرقي سورية. وبما يتعلق بحادثة مقتل اللواء الروسي مؤخرا، بدأت لجنة تحقيق روسية التحقيق الجنائي للبحث عن أسباب محتملة، تتعلق بمقتل الجنرال القتيل. يذكر أن جهات حكومية تابعة للنظام السوري، تقوم بمساعدة لجنة التحقيق الروسية، وذلك وفقا للاتفاقات الموقعة بين الطرفين.

يذكر أن الجنرال الروسي قتل عن طرق عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق، مما أدى إلى مصرعه مع جنديين آخرين يوم الثلاثاء، بالقرب من حقل التيم النفطي في بادية الشام، إلى الجنوب من مدينة المياذين.

مصرع ضابط روسي كبير مع قائد ميلشيا الدفاع الوطني في المياذين ببادية دير الزور

قد يعجبك ايضا