المخابرات التركية تنفذ عملية أمنية ضد قيادي من “PYD” في سوريا

جسر – متابعات

قالت وكالة “الأناضول” التركية اليوم الجمعة، إن الاستخبارات التركية تمكنت من تحييد المدعو “نجدت داغلارير” القيادي في تنظيم وحدات “حزب الاتحاد الديمقراطي” (PYD) الذي تعتبره أنقرة الذراع السوري لـ”حزب العمال الكردستاني”، وذلك في عملية شمالي سوريا.

وبحسب الوكالة فإن الاستخبارات التركية نفذت عملية خاصة في منطقة “شدادة” شمالي سوريا، استهدفت من خلالها “داغلارير” الملقب بـ “غيلي سرحات” والذي تولى قيادة ما يسمى بـ “لواء تشاورس” الذي يعد أحد أكبر تجمعات “PYD” في الشمال السوري.

وأوضحت أن الاستخبارات التركية بدأت بتعقّب “داغلارير”، بسبب عملياته التي قام بها في تركيا وضد القوات التركية في سوريا، إلى أن تمكّنت من تحييده.

وانضم “داغلارير” إلى صفوف الحزب عام 2009، وتلقى تدريبات مسلحة عام 2012 في مخيم على الحدود التركية الإيرانية، قبل أن يعبر إلى العراق ومنها إلى سوريا عام 2016.

وعام 2020 تولى “داغلارير” مسؤولية أعمال حفر الأنفاق وتحديد النقاط التي يتمركز فيها الإرهابيون خلال الاشتباكات، وفق ما ذكرت الوكالة.

وأعلنت تركيا خلال الأسابيع والأشهر الماضية تحييد عدد كبير من عناصر الوحدات الكردية، وتنفيذ عمليات استخباراتية وأمنية ضد قياديي “PYD” في سوريا.

قد يعجبك ايضا