المزيد من الضحايا في غزّة.. وأخبار عن “حل الدولتين”

جسر – متابعات

أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة الفلسطيني، اليوم الأربعاء، مقتل 147 فلسطينياً جرّاء الهجمات الإسرائيلية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، مما يرفع إجمالي العدد، منذ السابع من تشرين الأول الماضي، إلى 23 ألفاً و357 قتيلاً.

وأضافت الوزارة، في بيان، أن 243 فلسطينياً وصلوا إلى المستشفيات، في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، مما رفع إجمالي عدد المصابين الرسمي إلى 59 ألفاً و410 مصابين.

سياسياً، التقى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في رام الله، الأربعاء، برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وذكر بيان للمتحدث باسم الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، أن “الوزير بلينكن ناقش مع الرئيس الفلسطيني الجهود الجارية لتقليل الأضرار التي تلحق بالمدنيين في غزة وتسريع وزيادة إيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين الفلسطينيين في جميع أنحاء غزة”.

وقال المتحدث إن الوزير بلينكن أجرى مناقشة مثمرة مع الرئيس عباس حول الإصلاحات الإدارية (في السلطة الفلسطينية) التي في حال تنفيذها ستفيد الشعب الفلسطيني.

وأكد أن بلينكن جدد التأكيد على أن الولايات المتحدة تدعم الخطوات الملموسة نحو إنشاء دولة فلسطينية إلى جانب دولة إسرائيل يعيش فيها الطرفان بسلام وأمن.

وفي سياق متصل، توافق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس خلال قمة ثلاثية عقدت، اليوم، بمدينة العقبة في الأردن، على الرفض القاطع لأية مساعي أو محاولات أو مقترحات تهدف لتصفية القضية الفلسطينية، أو تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “الشرق الأوسط، فإن الزعماء الثلاثة شددوا على رفض أية محاولات لفصل المسارات بين غزة والضفة الغربية، وتأكيد أن الضامن الوحيد لاستقرار الأوضاع في الإقليم، وحمايته من توسيع دائرة الصراع وخروج الأمور بشكل كامل عن السيطرة، يتمثل في تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية، على أن تتضمن إقامة والاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

قد يعجبك ايضا