من هم الذين قتلتهم واعتقلتهم القوات الأردنية مؤخراً عند الحدود السورية؟

جسر – متابعات

أفادت شبكة “السويداء 24” المحلية، أن جميع القتلى والمعتقلين خلال الاشتباكات الدائرة عند الحدود الأردنية – السورية، السبت الماضي، هم من “العتالين” الذين يتولون عملية نقل المخدرات من الأراضي السورية إلى الأردن.

ونقلت شبكة “السويداء 24” عن مصادر محلية، أن العديد من “العتالين” ينحدرون من عشائر محافظات درعا والسويداء وريف دمشق، “وتحديداً من مناطق اللجاة في درعا، والمطلة في ريف دمشق، والمقوس في السويداء.

وأضافت أن “العتالين” هم “الحلقة هي الأضعف” في عمليات التهريب إلى الأردن، مشيرة إلى أن الفرد منهم يتقاضى مبلغاً يتراوح بين 5000 إلى 7500 دولار أمريكي، في حال نجح بتهريب شحنة المخدرات.

وقال مصدر مقرب من أحد المفقودين للشبكة، إن شبكات التهريب جندت قريبه البالغ من العمر 16 سنة، عبر شخص “يُعرف بعلاقاته الأمنية القوية”، ويحمل بطاقة من شعبة الاستخبارات العسكرية، من خلال ارتباطه بعقد مدني مع الشعبة.

وأضاف المصدر، أن قريبه الذي فقد على الحدود السورية الأردنية، يعيش في عائلة شديدة الفقر، وقد تم التغرير به بالمال، في ظل قلة فرص العمل، والدخل شبه المعدوم، موضحاً أنه لا يعرف مصير قريبه أن كان من بين القتلى أو الموقوفين.

وأعلن الجيش الأردني خلال الأسابيع القليلة الماضية، قتل واعتقال العديد من مهربي المخدرات، في عمليات عسكرية نفذها بالمناطق الحدودية مع سوريا.

قد يعجبك ايضا