المسار الأطول حتى الآن.. تسيير الدورية المشتركة التاسعة في إدلب

سيرت القوات الروسية والتركية صباح اليوم الخميس، دورية جديدة على الطريق الدولي ” M 4″ في محافظة إدلب غرب البلاد. وتعتبر هذه الدورية هي التاسعة من نوعها والأطول مساراً، حيث انطلقت من قرية ترنبة بالقرب من مدينة سراقب وصولاً إلى أطراف مدينة أريحا، برفقة تحليق للطيران الحربي الروسي وطيران الاستطلاع التركي.

 

جسر: خاص + متابعات

سيرت القوات الروسية والتركية صباح اليوم الخميس، دورية جديدة على الطريق الدولي ” M 4″ في محافظة إدلب غرب البلاد. وتعتبر هذه الدورية هي التاسعة من نوعها والأطول مساراً، حيث انطلقت من قرية ترنبة بالقرب من مدينة سراقب وصولاً إلى أطراف مدينة أريحا، مع تحليق للطيران الحربي الروسي وطيران الاستطلاع التركي.

وتأتي الدورية التاسعة، بعد يومين فقط من تسير الدورية المشتركة الثامنة التي تمت بمشاركة قوات برية وجوية من كلا الطرفين، والتي جاءت بعد إنهاء اعتصام طريق “M 4” بالقرب من بلدة النيرب حيث كانت الدوريات السابقة تسير أقل من نصف مسافة الدورويات الجديدة.

وكانت الدورية السابعة قد سيرت يوم الخميس الفائت على الطريق الدولي ذاته في إطار تكثيف الدوريات المندرجة في إطار اتفاق موسكو المبرم في الخامس من شهر أذار الماضي بين الرئيس التركي رجب طيب إردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وكان الرئيس التركي، قد قال مساء يوم الاثنين الماضي، إن بلاده لن تصبر أكثر على الهجمات الاستفزازية في مناطقها الآمنة في سوريا حسب تعبيره، داعياً “الدول صاحبة التأثير بالمنطقة” إلى الالتزام بكافة الاتفاقيات المبرمة، ومنع هجمات نظام الأسد.

.

قد يعجبك ايضا