“المهندس” يعلن إنشاء قوة جوية للحشد الشعبي ومقتدى الصدر ينعى الدولة العراقية

جسر: متابعات:

أعلن نائب رئيس هيئة «الحشد الشعبي» في العراق أبو مهدي المهندس عن تشكيل مديرية للقوة الجوية تابعة للهيئة، وسط تزايد غارات «مجهولة» على مخازن ومواقع تابعة لـ«الحشد» يضعها مراقبون في إطار المواجهة الأميركية – الإيرانية.
وقالت وثيقة وقعها المهندس: «استناداً إلى الأمر الديواني المرقم 79 لسنة 2014 والمبلغ إلينا بكتاب مكتب رئيس الوزراء والمؤرخ في 8-9-2014 والصلاحيات المخولة إلينا، ولمقتضيات المصلحة العامة، نسبنا تشكيل مديرية القوة الجوية ويكلف صلاح مهدي حنتوش مديراً للمديرية بالوكالة للتنفيذ من تاريخه أعلاه».
وكان لافتاً صدور الأمر بتوقيع نائب رئيس الهيئة أبو مهدي المهندس وليس رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بوصفه القائد العام للقوات المسلحة أو رئيس الهيئة فالح الفياض، ما قد يعكس أحد جوانب الخلاف داخل الهيئة منذ تناقض التصريحات بين الفياض والمهندس على خلفية قصف مخازن «الحشد» قبل أسابيع. وكان المهندس وجه أصابع الاتهام بشكل مباشر إلى إسرائيل متوعداً بالرد، بينما انسجم الفياض مع رؤية الحكومة العراقية التي لا تزال تنتظر النتائج النهائية للتحقيقات.

وعلى أثر هذا الاعلان، كتب مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدري في العراق، على حسابه في تويتر، تغريدة ينعى فيها الحكومة العراقية، ويعتبر فيها ذلك تحولاً من دولة القانون إلى دولة الشغب، معلناً براءته من الحكومة العراقية إذا لم تتخذ اجراءات صارمة.

قد يعجبك ايضا