بعد أن هاجمه باﻹنكليزية ترامب يرد على خامنئي بالفارسية

جسر: رصد:

في أول خطبة جمعة له منذ 2012، انتقد المرشد اﻹيراني علي خامنئي، أمس، الولايات المتحدة بشدة، واصفا إيها بـ”القوة العالمية المتغطرسة”، وأنها قتلت “أقوى قائد في مكافحة الإرهاب”، في إشارة لقائد فيلق القدس في الحرس الثوري اﻹيراني قاسم سليماني.

من جانبه، رد الرئيس اﻷمريكي دونالد ترامب على خامنئي عبر تويتر وطالبه بالحذر في اختيار كلماته، وقال ترامب في تغريدة سخر فيها من صفة “اﻷعلى” الملازمة لخامنئي، وقال إن “القائد اﻷعلى في إيران، والذي لم يكن اﻷعلى مؤخرا، قال أشياء سيئة عن الولايات المتحدة وأوروبا”، وأضاف محذرا “اقتصادهم ينهار، وشعبهم يعاني. يجب أن يكون حذرا جدا في انتقاء كلماته”.

وبعد أن غرد ترامب في وقت سابق موجها التحية للمتظاهري الإيرانيين، الذين وصفهم بالشجعان، رد خامنئي ظهر الجمعة بتغريدة، وصف فيها الحكومة اﻷمريكية بـ”الخسيسة”، وقال إنها تدعي كذبا الوقوف إلى جانب اﻹيرانيين، مضيفا أنها تقف إلى جانبهم فقط لتطعنهم في القلب، اﻷمر الذي لم يفت ترامب الرد عليه وبالفارسية كما اﻹنكليزية.

وقال ترامب في تغريدته إن “الشعب الإيراني النبيل الذي يحب أمريكا يستحق حكومة تهتم بتحقيق أحلامه بدلا من قتله بسبب المطالبة بالاحترام”، وأضاف أنه “ينبغي على قادة إيران بدلا من قيادتها نحو الدمار، التخلي عن الإرهاب وجعل إيران عظيمة مرة أخرى”.

قد يعجبك ايضا