“النظام” يصدر قراراً بإعفاء مدير الجمارك من منصبه

جسر – متابعات

أصدر رئيس مجلس الوزراء في “حكومة النظام” قراراً يقضي بإلغاء العمل بالقرار الصادر في عام 2017 والمتضمن إسناد وظيفة مدير عام مديرية الجمارك العامة “فواز الأسعد”، حيث أعفي “الأسعد”  بموجب القرار الجديد من منصب.

وقالت “صحيفة الوطن” الموالية للنظام أنّ وزير المالية في حكومة النظام “كنان ياغي” كلّف “عماد محمد” معاون مدير الجمارك للشؤون الجمركية، بتسيير أعمال ومهام المديرية.

وبحسب الوطن، أنّ مصادر مطلعة أرجعت خلفيات إعفاء مدير الجمارك “فواز الأسعد” من منصبه بسبب دوره السلبي وفشله في مكافحة الفساد في هذا القطاع المهم والحيوي.

وأشارت المصادر، إلى أن “المدير السابق لم يستطع ضبط التهريب، ولم تنجح إجراءاته في تجفيف منابع التهريب وهذا أضر بالأسواق وحركتها، إضافة إلى أنه لم ينجح أيضاً في ضبط عمل شبكة المخلصين الجمركيبن أو فكفكة المجموعات الفاسدة داخل قطاع الجمارك”.

الجدير ذكره، أنّ صحيفة الوطن، نشرت على مدار الأسابيع الماضية عدداً من المواد حول تحقيقات وتوقيفات في الجمارك طالت رؤساء أقسام، وكشافين ومخلصين جمركيين، وكان آخر ما نشرته  نهاية الأسبوع الماضي حول اشتعال ملف المخلصين الجمركيين، حيث طالت التوقيفات عدداً جديداً من المخلصين الجمركيين ليصل عدد الذين جرت معهم تحقيقات وتعرضوا للتوقيف 8 مخلصين منهم 4 مخلصين ما زالوا قيد التوقيف وصدرت قرارات حجز احتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة بحق بعضهم”. حسب الوطن.

الموالون يفتحون النار على”ماهر الأسد”ويصفونه بـ”رئيس عصابة”

قد يعجبك ايضا