النظام يعتقل الإعلامية “هالة الجرف”.. ما السبب؟

جسر – متابعات

تناقلت صفحات تواصلٍ اجتماعي نبأ اعتقال المذيعة السورية في التلفزيون السوري الرسمي التابع لوزارة الإعلام في حكومة النظام “هالة الجرف”.

وقال ناشطون على صفحات التواصل، إنّ “الجرف” اعتقلت منذ يوم السبت الماضي دون توضيح الأسباب التي أدت إلى اعتقالها.

وأشار موقع “سناك سوري” الإخباري أنّ”هالة الجرف” نشرت يوم الجمعة ما قبل الماضي 22 كانون الثاني/ يناير، أي قبل توقيفها بيومٍ واحد منشوراً قالت فيه: “ليكن شعارك للمرحلة القادمة (خليك بالبيت) والتزم الصمت المطبق”، إضافة إلى الكثير من المنشورات التي تتحدث عن الوضع المعيشي السيء التي تعاني منه المناطق التي تخضع لسيطرة النظام.

ورجح “سناك سوري” أنْ تكون مناشير “الجرف” على فيسبوك هي السبب وراء اعتقالها، في ظل صمت وزارة الإعلام وعدم صدور أي تعليق لها عن اعتقال المذيعة الجرف.

وأضاف “سناك” أنّ مصادر مقربة من المذيعة السورية، أكدت خبر اعتقالها قبل عدة أيام، في حين لم تتعرض وزارة الإعلام أو نقابة الصحفيين للخبر.

وعلى صفحات التواصل الاجنماعي كتب قال “تمام عيد” وهو أحد أقرباء المذيعة “الجرف”: “الوطن لم يعد فيه مكان للشرفاء، الحرية لابنة خالتي الإعلامية هالة جرف”.

الجدير ذكره، أنّ “عماد سارة” وزير الإعلام في حكومة النظام، قال في وقتٍ سابق، ” إنه لن يتم توقيف أي صحفي من الآن وصاعداً، قبل أن يتم إخبار وزارة الإعلام عن أسباب التوقيف ومسبباته”، الأمر الذي لم يحدث في حادثة اعتقال المذيعة “هالة الجرف”.

بسبب منشور على “فيسبوك”.. النظام يعتقل صحفياً موالياً له

قد يعجبك ايضا