النظام يمنع عقد مؤتمر لـ”معارضة سقف الوطن” في دمشق

Hassan Abdel Azim (R), head of the of Syrian opposition's National Coordinating Body for the Forces of Democratic Change (NCB), speaks during a press conference in Damascus, on January 7, 2013, the day after Syria's President Bashar al-Assad made his first public address in seven months. The opposition Syrian National Coalition noted that Assad had ruled out any dialogue with the rebels, making negotiations impossible. AFP PHOTO/LOUAI BESHARA (Photo credit should read LOUAI BESHARA/AFP/Getty Images)

جسر – متابعات

منع النظام السورية تشكيلات “معارضة” من عقد مؤتمر لها في دمشق، بهدف إطلاق “الجبهة الوطنية الديمقراطية” (جود).

وأعلنت “هيئة التنسيق الوطنية” وهي إحدى التشكيلات “المعارضة” المقرّبة من روسيا والتي يصفها السوريون بـ”معارضة سقف الوطن”، أن سلطات النظام منعت اليوم عقد مؤتمر كان ممثلو قوى معارضة قرروا عقده في دمشق للإعلان عن إطلاق جبهة باسم “الجبهة الوطنية الديمقراطية”.

وصرّح “حسن عبد العظيم” المنسق العام لـ “هيئة التنسيق الوطنية” لموقع “روسيا اليوم” أن “اللجنة التحضيرية للمؤتمر تلقت في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة، من السلطات السورية أن عقد المؤتمر ممنوع قبل تقديم طلب إلى وزير الداخلية”.

وحول الموقف الراهن قال عبد العظيم إن “اللجنة التحضيرية قررت تأجيل المؤتمر، خاصة أن السلطات لم تكتف بالتبليغ بل إنها أرسلت أفراداً من أمن الدولة والجنائية والشرطة وتوزعوا أمام البناء الذي كان سيتم فيه عقد المؤتمر، ومنعوا الخروج والدخول، كما منعوا وسائل الإعلام، والصحفيين، من تغطية ما يجري”.

وحول الخطوة التالية، قال عبد العظيم إن “الأمر يناقش حالياً”.

وقال ناشطون ومعارضون في وقت سابق، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إن روسيا تسعى لتنفيذ “القرارات الدولية” وعملية انتقال السلطة، وفق منظورها الخاص والمنفصل، معتبرين أن مؤتمر تشكيلات “معارضة سقف الوطن” في دمشق والذي يسبق الانتخابات الرئاسية، هو مجرد مسرحية بسيناريو روسي يتمحور حول فكرة تفيد بأن “المعارضة التي ستشارك في السلطة بمستقبل البلاد، حاضرة وجاهزة في دمشق”.

قبيل “الانتخابات”.. مؤتمر لـ”قوى معارضة” في دمشق بحضور “هيئة التنسيق”

قد يعجبك ايضا