امرأة من داعش تؤكد أن “كورونا” لا يصيب عناصر التنظيم (فيديو)

جسر: متابعات:

نشرت شبكة “رووداو” الكردية، جزءاً من مقابلة، مع إحدى نساء تنظيم داعش، في مخيم الهول بمحافظة الحسكة، تحدثت خلاله عن الفئات التي يصيبها فيروس “كورونا”.

وقالت السيدة “نحن نتقي الله ونخافه، ونصوم ونصلي، ونحن ثابتون على دين الإسلام، ومنهج أبو بكر البغدادي”، مضيفة أن “فيروس كورونا، يصيب الكفار من يظلمون الناس والسجناء والإخوة ولن يصب المسلمين”.

ورداً على كلام المذيعة بأن المرض طال المسلمين، أجابت السيدة “هؤلاء نعم مسلمون، لكنهم ظلام، أنا لم أقل أن المسلمين جميعهم ليسوا ظلام”، لتقاطعها سيدة أخرى قائلة “هؤلاء ليسوا مسلمين، المرض لا يصيب مسلم، إنهم كفار”.

 

نساء مسلحي داعش في مخيم #الهول بالحسكة: لن نصاب بكورونا لأنه خاص "بالظالمين والكفار"

نساء مسلحي داعش في مخيم #الهول بالحسكة: لن نصاب بكورونا لأنه خاص "بالظالمين والكفار"

Publiée par ‎عربية Rudaw‎ sur Mercredi 8 avril 2020

وأصدر تنظيم “داعش”، منذ أسابيع، ما وصفه بـ “توجيهات شرعية” للتعامل مع الأوبئة ليتزم بها مناصروه، من أجل الوقاية.

وتشمل هذه التوجيهات التي نشرتها صحيفة “النبأ” التابعة لـ”داعش” بعض النصائح التي قدمتها غالبية دول العالم لمواطنيها، لتقليص خطر إصابتهم بالفيروس الجديد، وأهاب بـ”عدم زيارة مناطق انتشار الوباء ومنع خروج المصابين منها، وغسل اليدين قبل وضعهما في الإناء وتغطية الفم عند التثاؤب والعطاس”.

لكن الوصية التي تصدرت القائمة تنص على “وجوب الإيمان بأن الأمراض لا تعدي بذاتها ولكن بأمر الله وقدره”، فيما تدعو وصية أخرى إلى “التوكل على الله والاستعاذة به من الأمراض”.

قد يعجبك ايضا