اﻹعلام التركي يكشف تفاصيل “الخطة الأولية” لإرسال قوات تركية إلى ليبيا

/العربي الجديد

جسر: متابعات:

أفادت مصادر إعلامية تركية، أن مصادر خاصة، كشفت أمس السبت، عن الخطة الأولية للقوات المسلحة التركية لدعم حكومة “الوفاق الوطني” في ليبيا.

/العربي الجديد

وأشارت المصادر، بحسب “وكالة أنباء تركيا”، إلى أن القوات المسلحة التركية سترسل قوات مشتركة من الوحدات البرية والجوية والبحرية إلى ليبيا، حيث ستنضم إلى هذه القوات السفن الحربية والغواصات، بالإضافة إلى الطائرات بدون طيار من نوعي “İHA” و”SİHA”  والطائرات الحربية وطائرات الشحن، فضلا عن قوات الكوماندوز البرية.

وذكرت المصادر إلى أن القوات التركية ستدرب أيضا الأجهزة العسكرية والأمنية التابعة لحكومة الوفاق في المقام الأول، وفق أسس الجيش النظامي، كما ستقوم بتأمين المساعدات الإنسانية للمحتاجين في المناطق التي ستتواجد فيها.

وكانت الجمعية العامة للبرلمان التركي عقدت جلسة طارئة من أجل إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا، يوم الخميس الماضي، ليتم إقرارها بعد موافقة  325 عضوا، ورفض 184.

فيما دخلت المذكرة، أول أمس الجمعة، حيز التنفيذ، بعد أن تم نشرها في الجريدة الرسمية التركية، والتي أدرجت في عددها الصادر، المذكرة الرئاسية التي تفوض الحكومة بإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا.

وأوضحت مذكرة التفويض أن “مدة التفويض ستكون عاما واحدا قابلة للتمديد، وفقا للمادة 92 من الدستور التركي المتعلقة بإرسال قوات عسكرية إلى دول أجنبية”.

قد يعجبك ايضا