مصدر ديبلوماسي تركي يؤكد: إردوغان لم يصف سليماني بـ”الشهيد”!

إردوغان وروحاني/انترنت

جسر: متابعات:

أكد مصدر دبلوماسي تركي، اليوم الأحد، أن العديد من الوسائل الإعلامية العربية والإيرانية نسبت كلاما غير صحيح للرئيس التركي رجب طيب إردوغان خلال اتصاله أمس بالرئيس الإيراني حسن روحاني.

إردوغان وروحاني/انترنت

ونقلت ”وكالة أنباء تركيا” عن المصدر قوله إن “مثل هذا الكلام غير الصحيح نقلته أيضا السفارة الإيرانية في تركيا مع الأسف”، مشددا أن “إردوغان لم يستخدم مصطلح (شهيد) خلال حديثه مع روحاني عن قاسم سليماني”.

وأكد المصدر أن إردوغان “لم يستخدم إلا المصطلحات الدبلوماسية المعتادة بين الدول في مثل هذه الحالة كون سليماني كان يشغل منصبا رسميا في الدولة الإيرانية”، مشيرا إلى أن “وصف سليماني بـ(الشهيد) أو عدم وصفه بذلك يعود للجانب الإيراني”.

ودعا المصدر “الوسائل الإعلامية لتوخي الدقة في نقل أخبارها وعدم تلفيق الأكاذيب على لسان إردوغان أو غيره من المسؤولين والرؤساء في أي مكان”، مشددا على “أهمية الالتزام بالمعايير الإعلامية وأخلاق الإعلام الموضوعي”.

وختم لافتا إلى أن “الاتصال بين إردوغان وروحاني تناول مخاطر التصعيد في المنطقة، إذ أن تركيا لا ترغب بمثل هذا التصعيد”، مضيفا أن “إردوغان حث إيران خلال الاتصال على تجنب مثل هذا التصعيد”.

وكانت وسائل إعلام عربية وإيرانية تعمدت، أمس السبت، بحسب الوكالة، تلفيق تصريح لإردوغان خلال اتصاله مع روحاني، مدعية أنه وصف سليماني بالشهيد.

قد يعجبك ايضا