بإسناد التحالف.. “قسد” تطوّق قرية بدير الزور وتعتقل 4 أشخاص من عائلة واحدة

اعتقلت قوات HAT التابعة لـ “قسد” 4 أشخاص من عائلة واحدة، وصادرت ممتلكات وأسلحة كانت بحوزتهم.

عناصر من "قوات سوريا الديموقراطية" (قسد) في ريف دير الزور ـ رويترز

جسر ـ دير الزور

اعتقلت قوة تابعة لـ “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، بدعم جوي من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، 4 أشخاص من عائلة واحدة في ريف دير الزور الشمالي، فجر الأربعاء 2 كانون الأول/ ديسمبر.

وقال مراسل صحيفة جسر في دير الزور إنّ قوة من عناصر HAT (هات) التابعة لـ “قسد”، تتألف من 12 سيارة بيك أب مزودة بأسلحة ثقيلة ومتوسطة، ومسنودة بـ 3 طائرات من التحالف الدولي، قامت بتطويق الجزء الشمالي من بلدة غريبة الغربية في ريف المحافظة.

واعتقلت القوّة 4 أشخاص من عائلة السوداي هم إبراهيم وفاضل وعزوز وحمودي، حيث اقتادتهم إلى جهة مجهولة.

كما تم مصادرة أسلحة هي عبارة عن أربعة مسدسات و5 بنادق روسية الصنع، وجدت في البيت، كما تم مصادرة سيارة من نوع هونداي وعدد من رؤوس الأغنام، على ما قالته مصادر محلّية للمراسل.

ووفقا لما نقل مراسلنا عن زوجة أحد المعتقلين فإنّه تم مصادرة مبلغ 3500 دولار من المنزل في أثناء المداهمة، مشيرة إلى أن المبلغ المصادر هو ثمن أغنام كان قد باعها زوجها قبل أيام.

وداهمت “قسد” في العشرين من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، عدة مواقع في بلدة “جديدة عكيدات” بريف دير الزور الشرقي، واعتقلت شخصاً قرب سكة القطار في البلدة.

سبق هذا، عملية إنزال جوي نفّذتها قوات التحالف في بلدة ″غريبة″ بالريف الشمالي بدير الزور، حيث أفاد أهالي المنطقة لمراسل ″جسر وقتذاك أن قوات ″الهات″ وبدعم من قوات التحالف الدولي، قامت بمداهمة أحد البيوت في البلدة وألقت القبض على شخصين من نازحي مدينة البوكمال.

ووفقا للمعلومات التي وردت حينها، فإنّ المعتقلين هما ″حسين البخيت″، و″حساني البخيت″، كما قتلت قوات التحالف الدولي أثناء هذه العملية المدعو ″محي عبدالله الدبس″ والملقب ″بأبو فاطمة″ وهو قيادي في تنظيم داعش.

وبحسب أحد المصادر من المنطقة فان ″أبو فاطمة″ كان قد فرّ من منطقة ″الباغوز″ أثناء المعارك التي دارت بين التنظيم وقسد، لكن قسد تمكنت من إلقاء القبض عليه، وتم سجنه ،ليتم لاحقا إطلاق سراحه ،حيث أقام في بلدة غريبة.

وتشهد أرياف دير الزور حالة من الفوضى الأمنية، تزامناً مع نشاط ملحوظ لخلايا تنظيم “داعش” التي تنفذ بشكل شبه يومي، عمليات اغتيال وكمائن وهجمات تستهدف “قسد” وقوات النظام والميليشيات التابعة لها.

قد يعجبك ايضا