بالصراخ والتهديد.. جدال أثناء توزيع مواد إغاثية في الشمال السوري (فيديو)

جسر: متابعات:

نشرت صفحة “منسقو الاستجابة الأولية” على “فيس بوك”، تسجيلاً مصوراً يظهر سجالاً بين موزعين لمواد إغاثية تابعين لأحد المنظمات العاملة في الشمال السوري وأحد المواطنين.

ويظهر في التسجيل، شخص يقوم بتصوير عملية التوزيع، وسط حشد كبير من الناس، لتعترض إحدى السيدات قائلة “ليش بس الي بيصيح بتعطوه أنا كمان بدي صيح”، وتلا ذلك شجار وتهديد من قبل الموزع مع الشخص الذي يقوم بالتصوير.

وهدد الموزع القائم بالتصوير بأنه “سيشحطه”، وكأنه يعمل في فرع مخابرات، ولا تقتصر مهامه على العمل الإنساني.

وعلقت الصفحة التي نشرت، التسجيل بالقول “إهانة للضمير الإنساني لا يمكن التغاضي عنها، إن الإعتداء على المستفيدين غير مقبول ومحظور على جميع العاملين في المجال الإنساني على مختلف المستويات من المنظمات غير الحكومية الدولية أو المحلية أو السورية”.

واعتبرت الصفحة أن ذلك يمثل انتهاكاً واعتداءاً واضحاً على المستفيدين، كما إنه يخل بشروط السلامة الخاصة بالمستفيدين حيث يتجعون بشكل كبير دون اتخاذ أية إجراءات وقائية من انتشار عدوى فيروس “كورونا”.

إهانة للضمير الإنساني لا يمكن التغاضي عنها.إن الإعتداء على المستفيدين غير مقبول ومحظور على جميع العاملين في المجال الإنساني على مختلف المستويات من المنظمات غير الحكومية الدولية أو المحلية أو السورية.من توزيع إحدى المنظمات العاملة في شمال سوريا للنازحين ضمن أحد المخيمات في انتهاك واضح واعتداء على المستفيدين، والإخلال بشروط السلامة الخاصة بالمستفيدين. #منسقو_استجابة_سوريا

Publiée par ‎منسقو استجابة سوريا‎ sur Mardi 5 mai 2020

قد يعجبك ايضا