بالفيديو .. انفجار ضخم في بيروت والعشرات بين قتيل وجريح

استهداف مقر اقامة الحريري

جسر متابعات

وقع انفجار ضخم في مرفأ بيروت وسط العاصمة اللبنانية، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى وقالت وسائل إعلام لبنانية إن المعلومات الأولية تشير إلى أنه ناجم عن مفرقعات نارية.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن “انفجارا كبيرا وقع عند مدخل بيت الوسط في بيروت، وهو مقر إقامة رئيس حكومة لبنان السابق سعد الحريري، وسمعت أصداؤه في أرجاء العاصمة”، وأفادت قناة “LBCI” بأن الحريري بخير ويتابع اتصالاته.

وذكر الصليب الأحمر اللبناني أنه قدم الإسعافات الأولية لأكثر من مئة جريح، وأفادت تقارير بأن موقع الحادث داخل مرفأ بيروت، وتحديدا في مخزن للمفرقعات. وتسبب الانفجار الهائل في أضرار بزجاج المباني في معظم أنحاء بيروت.

ونقلت قناة otv اللبنانية، عن مصادر مقربة من “حزب الله” قولها إنه لا صحة لما يتم تداوله عن ضربة إسرائيلية لأسلحة الحزب في مرفأ بيروت.

وكانت الصحفية فاطمة عثمان قالت في منشور لها “ذكرت وسائل الاعلام منذ قليل أن الانفجار ناجم عن مفرقعات نارية في العنبر رقم 12. معلوماتي التي أنقلها حرفيا وأتحمل مسؤوليتها: حزب الله يملك في مرفأ بيروت بوابة اسمها بوابة فاطمة. تدخل وتخرج منها بضائع لا حسيب عليها ولا رقيب. حزب الله يخزن أسلحة في مرفأ بيروت والانفجار ليس ناجما عن مفرقعات نارية”.

https://www.youtube.com/watch?v=NbvDysBOWd8&feature=emb_title

https://www.facebook.com/fafi.osman.330/posts/2368248780141948

 

وزار رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط ونجله تميوز، الرئيس سعد الحريري للاطمئنان على صحته عقب الانفجار.

قد يعجبك ايضا