بسبب منشور على “فيسبوك”.. النظام يعتقل صحفياً موالياً له

جسر – حلب

اعتقلت السلطات الأمنية التابعة لـ”نظام الأسد” الصحفي الموالي للنظام “وضّاح محي الدين” في مدينة حلب، يوم أمس الأحد 17 كانون الثاني/ يناير.

وقالت مصادر إعلامية موالية، إنّ الصحفي “وضاح محي الدين” تلقى تهديداتٍ من جمارك حكومة النظام، وطالبته من خلالها بحذف منشوراته على “فيسبوك” التي تتعلق بممارسات سطو الجمارك على الأسواق في مدينة حلب.

ونشرت عدة صفحات لموالين للنظام، بأنّ قسم مكافحة “الجرائم الإلكترونية” التابع لفرع الأمن الجنائي بحلب، اقتحموا منزل “محي الدين” وألقوا القبض عليه ليحوّله “فرع الأمن الجنائي” على الفور، إلى أحد الأفرع الأمنية التابعة للنظام في دمشق.

وأضافت صفحات موالية، أنّ “محي الدين” تلقى تهديدات من كتب مكافحة التهريب في جمارك حلب، بسبب انتقاده للحملة الواسعة التي نفّذتها الجمارك، ونتج عنها مصادرة محتويات عدة محلات تجارية وصيدليات، وسط الحديث عن خلافٍ بين تجار حلب وإدارة الجمارك.

الجدير ذكره، أنّ “محي الدين” تعرّض للاعتقال أكثر من مرة، وتم منعه من الكتابة الصحفية، وهو يشغل منصب مدير مكتب مجلة “بقعة ضوء” الموالية للنظام.

وعلى الرغم من مولاة بعض الصحفيين والإعلاميين لحكومة النظام، إلاّ أنّ هذا الأمر لمْ يمنعها من اعتقالهم في حال انتقادهم لممارسات مؤسسات النظام ومسؤوليها.

النظام يعتقل الإعلامي الرياضي “مازن الهندي”.. ما الذي يربطه بـ”عمر خربين”؟

 

 

قد يعجبك ايضا