بشار الأسد يصل إلى الرياض للمشاركة بالقمة العربية الطارئة لأجل غزّة

جسر – متابعات

وصل رأس النظام بشار الأسد والوفد المرافق له، إلى الرياض، مساء الجمعة، للمشاركة في أعمال القمة العربية الطارئة التي ستبحث الأوضاع في في الأراضي الفلسطينية.

واستقبل بشار الأسد في مطار الملك خالد الدولي، الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبد العزيز، نائب أمير منطقة الرياض، ورئيس بعثة الشرف فواز بن طنف العتيبي، ونائب مدير شرطة المنطقة اللواء منصور بن ناصر العتيبي، ووكيل المراسم الملكية فهد الصهيل.

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان في وقت متأخر الجمعة إن المملكة ستستضيف قمة عربية إسلامية مشتركة غير عادية في الرياض، السبت.

وورد في البيان أن القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية تأتي “استجابة للظروف الاستثنائية التي تشهدها غزة.. يأتي ذلك استشعارا من قادة جميع الدول لأهمية توحيد الجهود والخروج بموقف جماعي موحد يعبر عن الإرادة العربية الإسلامية المشتركة بشأن ما تشهده غزة والأراضي الفلسطينية من تطورات خطيرة وغير مسبوقة”.

وذكر البيان أن هذا القرار اتخذ بعد تشاور المملكة مع جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي.

ويتصاعد التوتر في منطقة الشرق الأوسط، جراء الحرب العنيفة التي اندلعت بين إسرائيل وحركة “حماس” الإسلامية المدعومة من إيران، عقب هجوم واسع شنته الحركة في 7 من تشرين الأول الفائت، أدى إلى مقتل أكثر من 1400 شخص، وفق ما ذكرت السلطات الإسرائيلية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة “ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي المستمر إلى ما يزيد عن 11078 شخصاً، بيهم الآلاف من النساء والأطفال.

قد يعجبك ايضا