بعد ألمانيا.. آلاف السوريين يصلون إلى النمسا خلال شهرين فقط

جسر – متابعات

تلقت النمسا، خلال الشهرين الأولين من العام الجاري، 4470 طلب لجوء، وحل السوريون في صدارة مقدمي الطلبات بنسبة 61%، تلاهم الأفغان (10%).

وكشفت وزارة الداخلية النمساوية، عن تلقيها 2183 طلب لجوء في شهر شباط (فبراير) الماضي، أقل بـ104 طلبات عما كان عليه في كانون الثاني (يناير)، وفق ما نقلت قناة “الشرق”.

وقالت صحيفة “كرونين” النمساوية، إن السلطات منحت حق اللجوء إلى 3277 شخصاً، منذ مطلع العام الحالي، وحصل 1404 من طالبي اللجوء على وضع الحماية الثانوية، و208 على تصريح إقامة لأسباب إنسانية.

وأضافت الصحيفة أن نسبة قرارات اللجوء السلبية كانت أعلى قليلاً من القرارات الإيجابية، بعكس قرارات الحماية الفرعية، مشيرة إلى تراجع طلبات اللجوء خلال الشهرين الأولين من العام الحالي، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، الذي سجل نحو سبعة آلاف طلب لجوء في النمسا.

وحتى نهاية الشهر الماضي، أعادت السلطات النمساوية بموجب اتفاقية “دبلن”، 76 طالب لجوء، بينهم 56 سورياً، إلى بلغاريا، وفق الصحيفة.

يذكر أن السلطات الألمانية سجلت أيضاً، الآلاف من طلبات اللجوء خلال الشهريين الماضيين من العام الجاري 2024، بينها آلاف الطلبات قدمها سوريون.

خلال شهرين فقط.. آلاف السوريين يقدمون طلبات لجوء في ألمانيا

قد يعجبك ايضا