بعد انفجار عكّار.. نصر الله: مهربو المحروقات إلى سوريا هم “خونة”

جسر – متابعات

وصف زعيم ميليشيا “حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، مهربي المازوت اللبناني إلى سوريا بـ”الخونة”، واعداً بقرب وصول أصناف المحروقات إلى لبنان، من إيران.

وقال زعيم الميليشيا في خطاب ألقاه، نقلت فحواه وسائل إعلامية لبنانية: “البعض يقول إننا أمام الانهيار، لا، نحن في الانهيار، والبعض يقول نحن أمام فوضى، لا، نحن في فوضى، ولكن الأمر مقدور عليه”.

وأردف: “الذين احتكروا البنزين والمازوت أو الذين هربوها إلى سوريا هؤلاء خونة لأنهم خانوا الأمانة وأموالهم أموال حرام”.

وتابع: “ما يجرى من سطو على الصهاريج هو سرقة”، واصفاً من يصادر المازوت على الطريق بأنه “حرامي”.

وأضاف نصر الله: “يوم اللي بدو يفوت المازوت والبنزين إلى لبنان لن ندخله ليلاً بل سيدخل جهاراً نهاراً… نحن قطعاً سنأتي بالمازوت والبنزين من إيران، الموضوع محسوم، وبعدين بس يمشي المازوت والبنزين، هناك مسار آخر”.

ودعا زعيم الميليشيا المدعومة من إيران إلى “عدم البناء على ما يصدر عن الإعلام حول البنزين والمازوت من إيران، وانتظاره صوتاً وصورة، أو انتظار بيان من حزب الله”.

يأتي ذلك، بعد انفجار صهريج بنزين مصادر من قبل السلطات اللبنانية، في بلدة التليل العكارية شمالي لبنان، أثناء تجمهر عدد من المواطنين لتعبئة مادة البنزين، ما أسفر عن سقوط العشرات من المدنيين بين قتيل وجريح.

ويعاني لبنان منذ شهور من أزمة محروقات شديدة، الأمر الذي أدى إلى ظهور طوابير السيارات أمام المحطات، وانقطاع الكهرباء وتوقف بعض المخابز عن العمل، وانقطاع الإنترنت لساعات طويلة.

وعزت الحكومة اللبنانية في وقت سابق سبب أزمة المحروقات في البلاد، إلى تهريبها باتجاه سوريا، ويتهم ناشطون ميليشيا “حزب الله” بالوقوف وراء عمليات التهريب هذه.

قد يعجبك ايضا