بعد تغطيتهم تفشي “الليشمانيا”.. إعلام “قسد” يتهم إعلاميي “وادي الفرات” باﻻنتهازية وعليه يردّون!

جسر: رصد:

اتهم “المركز اﻹعلامي بدير الزور” الداعم لـ”قسد” من وصفهم بـ”اﻹعلاميين اﻻنتهازيين” بتضخيم انتشار وباء الليشمانيا في منطقة وادي الفرات سعياً لتحقيق مآرب ومكاسب مادية عن طريق خوضهم حرباً ضد “مؤسسات تعمل ليلاً نهاراً لإعادة بناء البنية التحتية والمجتمع على أكمل صورة”.

وقال المركز في منشور عبر صفحته في موقع “فيسبوك”، “ومن هؤلاء الانتهازيين (إعلامي اللشمانيا)”، الذي يحاول بحسب المنشور “تغيير الحقائق وتشويه صورة اللجان الطبية التي تعمل لدرء هذا المرض عن طريق توجيه اتهاماته بعدم استلام او وصول اي دواء للمناطق التي ينتشر بها”.

https://www.facebook.com/C.M.DierEzzor/posts/597372377502057

ويبدو أن المركز يشير إشارة مبطنة عبر منشوره إلى صفحة محلية أبدت اهتماما متميزا بانتشار مرض الليشمانيا، وغطت جهود اﻷهالي التطوعية ومواجهتهم المرض بإمكانياتهم البسيطة.

وغطت صفحة “الموقع الرسمي لمدينة الشعفة” تفشي المرض في منطقة وادي الفرات، في الريف الشرقي لديرالزور تحديدا، حيث تعد الحالات المصابة بآلآلف اﻷطفال في الشعفة، وعلى نحو أوسع وأفدح أثرا في الباغوز والسوسة المجاورتين.

بدورها، ردت الصفحة المعنية على اتهامات المركز بمنشور جاء على شكل رسالة وجهتها إليه، وإلى المكتب الإعلامي للجنة الصحة بمجلس سوريا الديمقراطية-مسد، الذي وصفته بمجلس “قسد”.

وبينت الصفحة في منشورها أن “المركز الإعلامي لدير الزور هو بالأصل يدار من القامشلي وليس من دير الزور”، طاعنة بمصداقية نقله ﻷحوال المنطقة، وأضاف المنشور أن من يدير المركز ليس من أهالي المنطقة، ذات الغالبية العربية، “بل هو أحد هافالات قسد”، بحسب الصفحة.

وأضاف المنشور أن المركز “يتكلم في واد والحقيقة في واد يدعون أننا ضخمنا وهولنا من مرض الليشمانيا كما أدعو أننا مأجورين نقبض من المال مثلما يسرقون”، متهما المركز بتشويه حقيقة منشورات الصفحة التي ساهمت بالتعريف بـ”الواقع المزري” التي تعيشه المنطقة “نتيجة إهمال قسد وتركهم للجثث فوق الأرض وإهمالهم لبلدياتنا ومجالسنا والنظافة العامة”.

واتهم المنشور المركز، أو “قسد” التي يدعمها، بسرقة أدوات ثلاثة مشافي في الشعفة، وأضاف “نحن الأن بأمس الحاجة إليها”، وأنها سرقة تضاف لسرقة النفط و”أثاث المنازل والمرافق العامة”، مستغربا  أن “يتكلم إعلامهم عن إعادة البنية التحتية وإعمارها وفي الواقع هم من سرقوها”.

#رسالة إلى المركز الإعلامي بدير الزور وإلى المكتب الإعلامي ل لجنة الصحة بمجلس #قسد#تنويهإن المركز الإعلامي لدير الزور…

Posted by ‎الموقع الرسمي لمدينة الشعفة‎ on Sunday, December 8, 2019

اقرأ أيضا.. بالصور: الليشمانيا تنتشر في الشعفة … صرف صحي مكشوف ومسؤولية العلاج على عاتق الأهالي

قد يعجبك ايضا