بيدرسون يعلن موعد اجتماع اللجنة الدستورية السورية

أعلن المبعوث الأممي غير بيدرسون، عن موعد انعقاد اللجنة الدستورية، في جنيف، بناء على اتفاق طرفي اللجنة، النظام السوري، والمعارضة السورية.

المبعوث اﻷممي الخاص إلى سوريا "غير بيدرسون"/إنترنت

جسر:متابعات:

أعلن غير بيدرسون موفد الأمم المتحدة إلى سوريا، عن موعد انعقاد الجولة الثالثة للجنة الدستور السورية في جنيف اعتباراَ من 24 آب الجاري، بحضور وفدي النظام والمعارضة.

ونقلت وسائل إعلام متعددة عن غير بيدرسون، قوله: إن اجتماع اللجنة الدستورية سيجري بناء على اتفاق، النظام ، والمعارضة ، وهو “الأول بينهما لوضع الأسس الدستورية”.

كما صرح مصدر دبلوماسي عربي  لصحيفة “الوطن”، إن مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غير بيدرسون أنهى الاستعدادات كاملة لاستضافة هذه الجولة المؤجلة منذ أشهر نتيجة جائحة “كورونا”.

و هذه الجولة هي الجولة الثالثة للجنة المصغرة المنبثقة عن لجنة مناقشة تعديل الدستور، والتي تضم 150 عضواً، خمسون عن كل طرف من الأطراف المشاركة.

يذكر أن اللجنة الدستورية، بدأت أعمالها في الثلاثين من تشرين الأول في العام الماضي في جنيف، وتم في حينها الاتفاق على لجنة دستورية مصغرة، مؤلفة من خمس وأربعين عضواً، حيث عقدت هذه اللجنة أولى جلساتها بين الرابع و الثامن من تشرين الأول في العام والماضي، ولم تتمكن من عقد جولة ثانية.

قد يعجبك ايضا