بينها “سوريا”.. الكويت تضع شرطاً لدخول مواطني “الدول الموبؤة بكورونا” إلى أراضيها

جسر: متابعات:

أصدر الطيران المدني في الكويت، يوم أمس، قراراً مشروطاً يسمح لمواطنين بدخول الكويت، كانوا قد منعوا من دخولها، نظراً لتفشي فيروس كورونا في بلادهم بشكل كبير.

وكانت الكويت أصدرت قراراً أول أمس، منعت بموجبه 31 دولة من إرسال مواطنيها إلى الكويت، من أجل الحفاظ على سلامة الأهالي هناك، ومن ضمن تلك الدول الجمهورية العربية السورية.

وجاء في نص القرار الذي صدر أمس بأنه “يمنع من دخول دولة الكويت الركاب غير الكويتيين من جميع الجنسيات القادمين من الدول المحظورة سواء كان مباشرة من تلك الدول أو عن طريق “الترانزيت” عبر دول أخرى مالم يستقروا بتلك الدول غير المحظورة مدة 14 يوما ومن ثم قيامهم بعد 14 يوما باجراء فحص PCR بصلاحية 72 ساعة”.

​وأعلنت دولة الكويت، يوم السبت، حظر الطيران القادم من عدة دول تعتبر “عالية الخطورة” بالنسبة لانتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، وطال القرار 31 دولة وهي  الهند وايران والصين والبرازيل وكولومبيا وارمينيا وبنجلاديش والفلبين وسوريا وإسبانيا وسنغافورة والبوسنة والهرسك وسيرلانكا ونيبال والعراق والمكسيك وإندونيسيا وتشيلي وباكستان ومصر ولبنان وهونغ كونغ وإيطاليا ومقدونيا الشمالية ومولدوفا وبنما وبيرو وصربيا ومونتنيغرو وجمهورية الدومنيكان وكوسوفو.

قد يعجبك ايضا