تحرير الشام” تعتقل الجهادي الفرنسي “عمر أومسين” في إدلب

اعتقلت”هيئة تحرير الشام”  الفرنسي “عمر ديابي” الملقب بـ “عمر أومسين” بعد ان استدرجته بداعي المصالحة، وهو قائد “مجموعة الغرباء” التابعة لتنظيم “حراس الدين” في ريف إدلب.

جسر: متابعات:

اعتقلت “هيئة تحرير الشام” الفرنسي “عمر ديابي” الملقب بـ “عمر أومسين” قائد “مجموعة الغرباء” التابعة لتنظيم “حراس الدين” في ريف إدلب.
وقالت جماعة “فرقة الغرباء” في بيان، إن “أومسين وثلاثة آخرين اعتقلوا بعد امتثالهم لاستدعاء إحدى المحاكم من قبل جماعة هيئة التحرير الشام في سوريا، إثر خلاف مع الحزب الإسلامي التركستاني”.
ويتهم “أومسين” بحسب وسائل إعلام فرنسية  بضلوعه بتجنيد وإقناع الكثير من الشبان الفرنسيين الالتحاق بتنظيم “داعش” والقتال في سوريا.
وتضم “فرقة الغرباء” وفق مصادر محلية، مقاتلين أجانب معظمهم من فرنسا والمغرب العربي، حيث تأسست الفرقة في العام 2013، ضمن “جبهة النصرة” قبل أن تنشق عنها وتنضم إلى تنظيم “حراس الدين”.
عمر اومسين ويعرف أيضا باسم عمر ديابي، هو المسؤول عن تجنيد 80 في المائة من الجهاديين الذين يتحدثون اللغة الفرنسية ممن ذهبوا إلى سوريا أو العراق بحسب قول السلطات الفرنسية.
يبلغ من العمر 41 عاما ولد في السنيغال وانتقل للعيش في فرنسا عندما كان طفلا حيث كبر وترعرع في نيس، وتطرف بعد عدة أوقات قضاها في السجون وفقا لتقارير إعلامية فرنسية، قبل أن يذهب إلى سوريا في العام 2013 ويترأس “كتيبة جهادية”
حيث اسس كتيبة فرنكوفونية تضم حوالى ثلاثين شابا فرنسيا يتحدرون بمعظمهم مثله من منطقة نيس بجنوب فرنسا.كتيبته” التي يبدو انها تتحرك باستقلالية وتعيش معزولة وسط غابة صنوبر،إلا أنها توالي جبهة النصرة.

قد يعجبك ايضا