مقابل الإفراج عن أولادهم سماسرة يبتزون أهالي المعتقلين في دير الزور

يطلب سماسرة متعاملين مع النظام في دير الزور، من أهالي الشباب المعتقلين مبالغاً كبيرة، مقابل تسوية وضعهم بشرط تطويعهم في ميليشيا “الدفاع الوطني” في دير الزور.

جسر: متابعات:

ذكرت مصادر إعلامية محلية، أن سماسرة متعاملين مع النظام في دير الزور، يطلبون من أهالي الشباب المعتقلين مبالغ كبيرة، مقابل تسوية أوضاع أبنائهم بشرط تطويعهم في ميليشيا “الدفاع الوطني” في دير الزور.
يذكر أنّ هؤلاء الشبان تم اعتقالهم خلال حملة البحث عن المتخلفين عن الخدمة الإلزامية في بلدتي البغيلية وعياش غرب ديرالزور، أما السماسرة فهم من الذين لهم صلة بالفروع الأمنية التابعة لنظام الأسد، حيث يقومون بالتواصل مع ذويهم وابتزازهم .
السماسرة يعرضون على الأهالي تسوية أوضاع أبنائهم عن طريق تطويعهم في ميليشيا “الدفاع الوطني” بدلاً من قوات النظام، مقابل دفع مبلغ مالي قد يصل ل 5 مليون ليرة السورية عن كل شخص.
والالتحاق بميليشيا “الدفاع الوطني” ينهي الملاحقة الأمنية لهؤلاء الشبان من قبل قوات النظام، كما يتم فرز الشاب الملتحق “بميليشيا الدفاع الوطني”في قريته ليخدم فيها
وقد يصل دخل السماسرة اليومي لآلاف الليرات، وتضم شبكاتهم ضباط ومسؤولين كبار في الدولة ومحامين وشبيحة،يعملون على حل الكثير من القضايا،كتأجيل الخدمة الالزامية ، والنظر في قضايا المعتقلين، والمخطوفين.

قد يعجبك ايضا