تسجيل مسرب لطبيب من دمشق يتحدث عن وفيات “كورونا”

جسر: متابعات:

نشر موقع صوت العاصمة، تسجيلاً صوتياً لطبيب قال إنه من دمشق، تحدث فيه عن معدل انتشار فيروس كورونا في مدينة دمشق، وعدد الوفيات اليومي.

وقال الطبيب الذي لم يكشف الموقع اسمه إن “معدل الوفيات اليومي بفيروس كورونا،  اعتبارا من يوم الثلاثاء  الفائت وحتى الآن، هو 25 حالة وفاة ومعظمهم من المصابين بأورام وقصور كلوي وتنفسي”.

ولفت الطبيب إلى أن غالبية المشافي الحكومية تحولت إلى مراكز حجر، لافتاً إلى أن مشفى المواساة بدمشق من أقل المشافي التي يتواجد بها مصابون، أما أكثرها فهي الأسد الجامعي وابن النفيس والمجتهد.

وشدد الطبيب أنه لا يوجد في سورية حتى الآن إصابات انفجارية، أي لم تسجل البلاد اليوم ألف إصابة، وغدا 2000، والذي يليه 4000، فالفيروس في انتشار طبيعي والمنحنى بين المتسطح والصاعد، لافتاً إلى مشكلة يواجهونها تتجسد بعدم قدرتهم على إجراء مسوح واختبار “بي سي ار” لجميع المرضى.

ووصف الطبيب الفيروس بـ “المعجزة” أي أن له أعراض على المرضى تختلف من بلد لآخر فقال “معظم المصابين في سوريا بالفيروس، تظهر لديهم أعراض هضمية، مع إسهال وحرارة، أو أعراض  هيكلية كألم مفصلي مع حرارة، وبإجراء صور لهم يتبين غالباً أن الإصابة الرئوية للفيروس والتي تعتبر هي القاتلة خفيفة جداً، على عكس العراق، حيث ظهرت اعراض الفيروس تنفسية رئوية قاتلة”.

ووفقاً للطبيب فإن الجميع سيصابون بالفيروس، عاجلاً أم آجلاً، متمنياً أن تكون الإصابات خفيفة حتى يتمتع المصابون بالمناعة في وقت لاحق.

قد يعجبك ايضا