تفاعل قضية التحرش بالطالبات في حمص تتفاعل والأجهزة الأمنية تتدخل

جسر – حمص

تزايد بشكلٍ ملفت التفاعل مع قضية التحرش بالطالبات في أحد المعاهد التدريسية بمدينة حمص، على صفحات التواصل الاجتماعي على مستوى سوريا بأكملها.

وذكرت وسائل إعلامية موالية، أنّ مديرية التربية في حمص ووزارة التربية، لا تزالان تلتزمان الصمت حيال الحادثة، التي انتشرت أمس الأربعاء 9 شباط/ فبراير، من خلال تسريب مقطع فيديو قيل إنّه يعود لمدير معهد أكاديمية المدينة التعليمي(فيصل الأبرش).

ويوثّق الفيديو حالة تحرّش لمدير معهد “أكاديمية المدينة” في “حمص” بإحدى الطالبات في المعهد والتي تبدو من صوتها أنّها في سن المراهقة، ولم تبلغ السن القانوني.

وتضمنت إحدى المحادثات المنسوبة للأبرش أسئلة جنسية يوجهها لطالبة فيما إذا كانت قد تعرضت لتحرّش من فتاة أخرى، إضافة إلى حديث صوتي مسجّل مع إحدى الفتيات يحتوي مفردات جنسية تبيّن بوضوح محاولة التحرش وإقناع الفتاة بإقامة علاقة جنسية معها.

القضية تفاعلت بشكل واسع أمس وتم إعادة نشر الفيديو عبر مئات الصفحات والمواقع، فيما تركزت معظم التعليقات على مواجهة ظاهرة التحرش ومعاقبة مرتكبيها، مطالبين بأن يكون هناك عدالة في هذه القضية من خلال فتح تحقيق نزيه فيها خصوصاً أن المدير كان قد نفى الاتهامات التي وجهت إليه.

وفي ذات السياق، نفى “فيصل الأبرش” لموقع “سناك سوري” الإخباري الموالي، أنّ يكون الصوت المسجل صوته، مدعياً أنّه يشبه صوته، ومضيفاً أنّ الصوت لا يمكن اعتباره دليلاً، وأكّد “سناك” أنّ القضية أصبحت في عهدة الأجهزة الأمنية التي تتابع الموضوع.

فضيحة أخلاقية تطال معهداً تدريسيّاً في مدينة حمص

 

 

قد يعجبك ايضا