تقاسم الغنائم.. شقيق قائد فرقة الحمزات المسيطرة هناك مديراً لمعبر رأس العين الحدودي

مقاتلون في الجيشين التركي و"الوطني السوري" يرفعون العلمين بعد سيطرتهم على رأس العين/انترنت

جسر: رأس العين:

عينت السلطات التركية في ولاية أورفا المدعو أحمد بولات، مديراً لمعبر رأس العين الحدودي، وهو شقيق قائد فرقة الحمزة الملقب بسيف أبو بكر، المقربة من تركية، والمشاركة في الحرب الليبية إلى جانب الأتراك وحكومة الوفاق الليبية.

التعيين جاء كنوع من استكمال اطباق مجموعة من المنتفعين من النفوذ التركي، والعاملين على ترسيخه في داخل سوريا وخارجها، من خلال تعيين الأقرباء والأصدقاء الموثوقين في كافة مفاصل السلطة والإدارة المدنية والعسكرية.

وعلى خلفية هذا التعيين، علق المجلس المحلي في رأس العين اعماله، احتجاجا على تعيين بولات مديرا لمعبر رأس العين واستبعاد المرشحين من أبناء المنطقة لشغل المنصب، حيث أن بولات ينحدر من ريف حلب الجنوبي.

وكان الجيش التركي وفصائل محلية سورية تتبع له قد أعلنت السيطرة على مدينة “رأس العين” السورية شمال محافظة الحسكة في نهاية عام ٢٠١٩، في إطار العملية التي اطلقت عليها تركيا اسم “نبع السلام”.

وتتقاسم كل من فرقة السلطان مراد، وفرقة الحمزات، وكلاهما يتبع للجيش الوطني السوري، السيطرة على منطقة رأس العين، ويديران عملية استثمار المنطقة من كافة النواحي، بما في ذلك عمليات النهب والتعفيش والسرقة، وشهدت المدينة اشتباكات متقطعة بين الفصيلين على مدار الأشهر الماضية، في اطار الاقتتال والتنازع حول الغنائم.

قد يعجبك ايضا