مئة مليون ليرة ثمن حاجز لأمن الدولة في دمشق

قدمت مجموعة من رجال الأعمال السوريين طلباً إلى إدارة أمن الدولة بدمشق، لإزالة حاجز أمني بحي الميدان، والسبب قربه من مجمع تجاري قيد الإنشاء.

جسر: متابعات:

تقدم عدد من رجال الأعمال السوريين، بطلب إلى إدارة أمن الدولة لدى النظام السوري، وذلك من خلال وساطة قام بها عضو مجلس الشعب السوري، “بلال النعال” فحوى الطلب، إزالة أحد الحواجز الأمنية الواقع على أطراف حي الميدان الدمشقي، والسبب، هو تشييد مجمع تجاري في تلك المنطقة، تعود ملكيته لرجل الأعمال السوري، “بلال النعال” بالإضافة إلى شركاء آخرين، أبرزهم من عائلة “كريم” المعروفة بتشييد المجمعات التجارية، أما الشركة التي تقوم بتنفيذ هذا المشروع، هي مجموعة “حمشو”للعمران، التي تعود ملكيتها لـ”موفق حمشو”.

وعرض رجال الأعمال، على إدارة أمن الدولة،  مبلغا، قدره مئة مليون ليرة سورية، لكن إدارة أمن الدولة رفضت العرض، على الرغم من رفع سقف المبلغ إلى حدود 50.000 دولار آمريكي.

ويذكر أن الحاجز المعني، أنشئ في منتصف عام 2018، ويعتبر من أبرز الحواجز العسكرية المشادة في مدينة دمشق، وهو مجهز بغرفة تفتيش، وأجهزة كشف المتفجرات، كما يضم الحاجز، غرفة لإيقاف المعتقلين، بانتظار نقلهم إلى الفروع الأمنية.

والجدير بالذكر، أن الحاجز تسبب في اعتقال عشرات الشباب العابرين، خاصة من المطلوبين إلى الخدمة العسكرية.

 

قد يعجبك ايضا