تقرير شامل عن مظاهرات دير الزور الرافضة لدخول قوات النظام في أبو حمام العزبة الباغوز الشحيل (صور وفيديوهات)

جسر: دير الزور:

خرج عشرات المتظاهرين اليوم، من عدة قرى وبلدات ومدن في ريف دير الزور، من منطقة الشعيطات والشحيل والباغوز والعزبة، رفضاً لسيطرة نظام الأسد والميليشيات الإيرانية الداعمة له.

أبو حمام

تجمع المتظاهرون في إحدى الساحات بالمنطقة، وألقوا العديد من الكلمات المنددة بالنظام السوري، رافعين لافتات “أبناء دير الزور قالوا كلمتهم: لا للأسد وميليشاته… لا لإبران وأذنابها”، “القرار بيد الأحرار، لا لدخول عصابات الكلب بشار”.

https://youtu.be/xGDuglRBFTA?fbclid=IwAR1Ojy6So7HUsnKEhjPU2fSFPSqeYNRVUBWBbMGTJjK8WxyjSHIPjj0gaho

العزبة:

أما في قرية العزبة وهي تضم الكثير من النازحين من قرى الصالحية ومراط وخشام ومظلوم وحطلة التي يسيطر عليها النظام والميليشيات الإيرانية، فخرج عشرات المتظاهرين أيضاً رفضاً لدخول النظام، ومطالبة بحماية قرى دير الزور.

وهنف المتظاهرون بهتافات مناصرة لإدلب.

https://www.youtube.com/watch?v=MK6Qi8rvS5o&feature=youtu.be&fbclid=IwAR1HQ5cwg0XRHiSIuVV-6FYbW1h7SotvdqhG1aOOAIbrW6W7X0PhBx51cTY

https://www.youtube.com/watch?v=W5t6WOQcBPo&feature=youtu.be&fbclid=IwAR2aUeXy0HlZTqcJpJz3HnPuQGjNzC06-apQS5s9jDRvgJw10HRNH5CAjts

 

الشحيل:

كما خرجت مظاهرة غاضبة في مدينة الشحيل، رافضة دخول قوات نظام الأسد بالقوة، ومتوعدة ميلشياته والميلشيات الإيرانية، بالمصير الذي لقيه كل الغزاة الذين روا على المنطقة.

 

الباغوز:

أهالي الباغوز جهزوا أنفسهم للمشاركة في مظاهرة النظام، ولكن شبيحة النظام في البلدة قرروا إخراج مسيرة مؤيدة للنظام الأمر الذي أثر على الأهالي، فخرجت مظاهرة صغيرة في البلدة.

 

قد يعجبك ايضا