توتر متصاعد: بعد أن منعهم اﻷمريكيون من دخولها.. طيران مروحي روسي في سماء “تل تمر”

جسر: الحسكة:

أفاد مراسل “جسر” في الحسكة، أن دورية تابعة للقوات اﻷمريكية اعترضت طريق أخرى روسية عند المدخل الشرقي لبلدة “تل تمر” شمال غرب الحسكة على الطريق الدولي M4، ما أدى لتصاعد التوتر بين الجانبين تزامنا مع تحليق مكثف للطيران المروحي الروسي في سماء البلدة.

حوامات روسية في سماء تل تمر اليوم

ويأتي اعتراض اليوم بعد أن نشرت القوات الروسية، يوم اﻷربعاء الماضي 22 كانون الثاني/يناير، منظومة إس-400 للدفاع الجوي في مطار القامشلي، وفي سياق محاولات روسية لتوسيع رقعة المناطق التي سيطرت عليها مؤخرا شرق الفرات.

حوامات روسية في سماء تل تمر اليوم

وبعد دخولها المناطق الحدودية الشمالية شرق الفرات، إثر انطلاق العملية التركية واﻻنسحاب اﻷمريكي، وبناء على اتفاق رعته بين النظام و”قسد”؛ تحاول القوات الروسية الوصول إلى مواقع استراتيجية ومنابع نفطية لا يبدو أن القوات اﻷمريكية بصدد التخلي عنها، أو تركها عرضة للوقوع تحت سيطرة قوات النظام.

حوامات روسية في سماء تل تمر اليوم

وبالتزامن مع انباء متواردة تفيد بعزم الولايات المتحدة على العودة إلى شرق الفرات للوقوف في وجه التوسع الروسي؛ شهدت اﻷيام العشرة الماضية تكرر حوادث اعتراض طريق الدوريات الروسية من قبل اﻷمريكيين.

وأشارت مصادر محلية اليوم السبت، أن القوات اﻷمريكية استقدمت تعزيزات جديدة إلى المناطق النفطية في الحسكة وديرالزور، في ظل أنباء عن أعمال توسيع لقاعدتها في “تل بيدر” شمال الحسكة على الطريق الدولي M4 إلى الشرق من “تل تمر”، وتطوير مهبط للحوامات في “تل حجر” قرب الحسكة.

القوات الأمريكية تمنع نظيرتها الروسية من دخول تل تمر اليوم

وبعد أن اعترضت يوم الثلاثاء 14 كانون الثاني/يناير، طريق دورية روسية انطلقت من مطار القامشلي، ومنعتها من الوصول إلى الطريق الدولي M4، أرسلت القوات اﻷمريكية يوم الخميس 16 كانون الثاني/يناير تعزيزات إلى مداخل بلدة “تل تمر” لمنع قوات النظام وحلفائه الروس من التوسع في محيطها.

القوات الأمريكية تمنع نظيرتها الروسية من دخول تل تمر اليوم

وفي اليوم التالي، الجمعة 17 كانون الثاني/يناير، اعترضت دورية أمريكية طريق رتل روسي، قالت مصادر محلية إنه مكون من 40 عربة، حاول الدخول إلى تل تمر ما تسبب بتوتر بين الجانبين، لتعترض القوات اﻷمريكية بعد يومين طريق دوريتين روسيتين حاولتا الوصول إلى محيط المالكية ومعبر سيمالكا الحدودي.

 

قد يعجبك ايضا