ثلاثة حوادث قتل متزامنة في ريف دير الزور.. الانفلات الأمني في مناطق سيطرة قسد يتصاعد

قتل يوم أمس ثلاثة اشخاص في ريف دير الزور الشرقي، في حوادث منفصلة، بينها اشتباك بين عناصر قوات سوريا الديمقراطية، بعضهم البعض، وآخر لعنصر في استخبارات تلك القوات، وثالث لمدني في شجار، ويشير الأمر إلى مستوى الانفلات الامني الحاصل، وعجز تلك القوات عن حماية نفسها أو ضبط عناصرها، وهو الشرط اللازم لتتمكن من ضبط الأمن وحماية السكان.

جسر: دير الزور:

قتل يوم أمس ثلاثة اشخاص في ريف دير الزور الشرقس، في حوادث منفصلة، بينها اشتباك بين عناصر قوات سوريا الديمقراطية، بعضهم البعض، وآخر لعنصر في استخبارات تلك القوات، وثالث لمدني في شجار، ويشير الأمر إلى مستوى الانفلات الامني الحاصل، وعجز تلك القوات عن حماية نفسها أو ضبط عناصرها، وهو الشرط اللازم لتتمكن من ضبط الأمن وحماية السكان.

الحنيدي

وقد وقع الحادث الأول في بلدة الشحيل، إذ قام أحد عناصر قسد المتمركزين هناك  بإيقاف سيارة نقل صغيرة (سوزوكي) وقتل المواطن أكرم الحنيدي من أبناء عشيرة البو ليل، على خلفية قضية ثأر، وهو عنصر في قسد أيضاً.

وعلى إثر الحادثة سادت المدينة حالة من التوتر والغضب الشعبي ضد ممارسات “قسد” في المنطقة، قبل إخلاء المدينة من قبلهم”.

ونشرت وسائل اعلام تسجبلاً مصوراً  يوضح انسحاب دفعة من مسلحي “قسد” من المدينة وسط استهزاء وسخرية السكان المحليين.

العلاش

فيما وقعت حادثة القتل الثانية مساء يوم أمس، في مدينة البصيرة، عندما أطلق ملثمون النار على عنصر في استخبارات قسد، يدعى خالد العلاش، واردوه قتيلاً، ولاذ الجملثمون بالفرار.

فيما وقعت الحادثة الثالثة في بلدة جديد بكارة، وقتل فيها المواطن حسن زيد الكباش، على خلفية شجار، استخدمت فيه الأسلحة النارية، الشائعة والمنتشرة بشكل فوضوي في المنطقة.

الكباش

بالاضافة إلى ذلك وقعت عدة حوادث امنية اخرى، منها تفجير محطة ذيبان لضخ المياه، التي تغذي حقل العمر النفطي، والقاء قنابل على عدد من المنازل.

قد يعجبك ايضا