“جلال ديمير” ينصح سوريين أزيلت ملفات حصولهم على الجنسية

تفاجأ مواطنون سوريون بإزالة ملفات حصولهم على الجنسية التركية، دون إعلامهم بذلك أو توضيح الأسباب التي أدت إلى هذه الإزالة، “جلال ديمير” مدير مخيم”نيزب” للاجئين السوريين، قدّم مجموعة من النصائح للمتضريين من هذا الأمر.

جسر:متابعات:

 

تفاجأ مواطنون سوريون بشطب طلبات حصولهم على الجنسية التركية الاستثنائية، وإزالة ملفاتهم، دون إعلامهم بذلك، ودون إطلاعهم على الأسباب التي أدت لاتخاذ هذا القرار بحقهم.

وأكد “جلال ديمير” مدير مخيم “نيزب” للاجئين السوريين وعضو هيئة الإغاثة الإنسانية التركية “IHH” أنه تم إيصال ملاحظة إزالة ملفات الحصول على الجنسية إلى وزير العدل التركي، وتوعد بدوره بإيصالها إلى وزير الداخلية ومستشار الرئيس التركي وبعض المسؤولين الآخرين.

ونصح ديمير السوريين المتضررين من هذا الإجراء بألا يتوجهوا إلى القضاء لأن هذا الملف، ملف إداري وليس قانوني، وطلب منهم الصبر ريثما تتضح الصورة.

معربا عن أمله في معالجة هذا الأمر وإيصال الملف إلى المسؤولين وتصحيح الأمر، وأضاف: “وفي حال لم يتم أي تطور أو أي تصحيح فى هذا الموضوع أنصح بالمراجعة عن طريق شخص آخر من العائلة لم يأتِ الرفض باسمه، وعدم الكلام غير المناسب وإعطاء الفرصة للفاسدين”.

جاءت هذه التصريحات على خلفية اكتشاف آلاف السوريين المرشحين لنيل الجنسية التركية إزالة ورفض ملفاتهم، مما شكل لهم صدمة كبيرة، ولاسيما أنهم وصلوا إلى مراحل متقدمة في سعيهم للحصول على الجنسية.

 

 

قد يعجبك ايضا