“جنبلاط” يطالب بإقالة “قرداحي”.. و”إليسا”تهاجم: “بتحب الأسد والحوثيين؟ روح لعندن”

جسر – متابعات

تتواصل ردود الأفعال تجاه الأزمة الدبلوماسية بين لبنان ودول الخليج، التي تسببت بها تصريحات وزير الإعلام “جورج قرداحي” في برنامج “برلمان شعب”.

وطالب رئيس “التقدمي الاشتراكي” اللبناني وليد جنبلاط بإقالة وزير الإعلام جورج قرداحي وذلك بعد إعلان السعودية إجراءات ضد لبنان عقب تصريحات الوزير.

وقال جنبلاط عبر حسابه في “تويتر”: “كفانا كوارث.. أقيلوا هذا الوزير الذي سيدمر علاقاتنا مع الخليج العربي قبل فوات الأوان”. في إشارة واضحة إلى قرداحي، دون أن يسميه.

وأضاف: “إلى متى سيستفحل الغباء والتآمر والعملاء بالسياسة الداخلية والخارجية اللبنانية”.

وكان جنبلاط نشر تدوينة أمس عن قرداحي قال فيها: “كنا بغنى عن هذا التحليل أو هذا التصريح الهميوني لوزير الاعلام اللبناني الذي حرق ما تبقى من أواصر العلاقات بيننا وبين دول الخليج”.

ووصف جنبلاط تلك الدول بأنها “كانت وستبقى الحاضن الأساس لمصالح لبنان واللبنانين”.

بدورها، علقت المطربة اللبنانية إليسا، على الحدث، عبر حسابها في تويتر.

ونشرت إليسا تغريدة، حمّلت فيها الوزير مسؤولية التطورات الأخيرة التي فجرتها مواقفه مع السعودية والإمارات.

وقالت: “جورج قرداحي.. برقبتك مسؤولية بلد بكاملو من ورا تصريحات ما بتمثل سياسة لبنان ولا خطو ولا انتماءو. بتحب الأسد والحوثيين؟ روح لعندن وتروك لبنان بحالو إنت وحكومتك ومحورك كلو”.

وكتبت: “الشعب عم يدفع تمن ناس بلا مسؤولية نصّبو حالن مسؤولين علينا. خربوا بيوت الناس وخربوا لبنان وسمعتو ودورو بالمنطقة، وبعدن عم ياخدونا بالقوة عا حضن إيران. إنتو بلا كرامة وبلا ضمير. لازم اليوم تستقيلو”.

https://wp.me/paB6o9-rGu

قد يعجبك ايضا