حالة الطقس.. أمطار شاملة تمتد لأسبوع وثلوج على المرتفعات

جسر – متابعات

قال مصدر في مديرية الرصد الجوي، إنّ البلاد ستشهد حالة جوية غير مستقرة تبدأ من يوم غد الثلاثاء 14 كانون الأول/ ديسمبر، ليكون الجو غائما على فترات مع احتمال هطول محلية على المناطق الغربية مع انخفاض كبير بدرجات الحرارة تبدأ مساءً.

وأضاف المصدر، أنّ هذه الفعالية ستستمر بأشكال متفاوتة حيث ستشتد وتضعف على فترات وتكون الهطولات المطرية شاملة طيلة الأسبوع القادم، فيما تتساقط الهطولات الثلجية على المرتفعات العالية والمتوسطة.

وبيّن المصدر أن الهطولات المطرية ستكون عامة وتعويضية خلال الأسبوعين القادمين وأن تعادل نصف المعدل السنوي، وذلك عبر سلسلة منخفضات وجبهات متلاحقة.

وبحسب المصدر، تتركّز الهطولات بشكل أكبر في المنطقة الساحلية، وأقل في سهل الغاب والريف الغربي لحمص، وبعض المناطق الجنوبية، في حين تكون زخات خفيفة عشوائيّة على بقية المناطق.

ويستمر ذلك حتى الخميس لنكون يوم الجمعة على موعد مع منخفض جديد يتسرّب ويتمدد إلى بقيّة المناطق وتزداد قوته من خلال الكتل القطبيّة التي تبدأ بالتوغّل من شمال أوروبا لتنخفض الحرارة بشكل إضافي وملموس بدأ من السبت القادم لغاية يوم الاثنين يمتد ليشمل كافة المناطق السورية وتكون الهطولات المطرية غزيرة وتعويضيّة والثلوج حاضرة على ارتفاعات منخفضة وبكميات جيدة.

وفي ذات السياق، أكّد الراصد الجوي المهندس “أنس رحمون” أنّ التأثيرات الماطرة للمنخفض الجوي الذي سيتقدم نحو المنطقة غداً، ستبدأ مع ساعات مساء الثلاثاء و يكون النهار غائماً.

 

قد يعجبك ايضا