حالة الطقس في سوريا: بعد ارتفاعها نسبيّاً.. درجات الحرارة تعاود انخفاضها

جسر – متابعات

قال رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، “شادي جاويش”، اليوم الخميس 7 نيسان/ أبريل، أنّ درجات الحرارة ستنخفض بعد ارتفاعها  نسبيّاً خلال اليومين الماضيين.

وخلال النتشرة الجوية الصياحية اليومية، أشار “جاويش” إلى أنّه “بعد الأجواء الحارة التي شهدناها خلال اليومين الماضيين، سنشهد انخفاض تدريجي على درجات الحرارة في معظم المناطق، مع بقائها أعلى من معدلاتها، باستثناء الساحلية والشمالية ستكون قريبة من المعدل”.

وأضاف “جاويش” أنّ، “الجو ربيعياً صحواً بشكلٍ عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والبادية، علماً أن الأجواء السديمية ستبدأ بالانحسار اعتباراً من الخميس، الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة أحياناً، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج”.

أمّا عن حالة الطقس يوم غدٍ الجمعة، قال “جاويش”: “توالي درجات الحرارة انخفاضها مع بقائها أعلى من معدلاتها في معظم المناطق وتكون قريبة من معدلاتها في المنطقة الساحلية، والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، مع فرصة ضعيفة لهطل زخات رعدية متفرقة فوق المرتفعات الساحلية وأجزاء من المنطقة الشمالية والوسطى”.

ونفى “جاويش” ما يتم تداوله عن منخفض قطبي سيؤثر على سوريا منتصف الأسبوع القادم، وأوضح أن: “كتلة هوائية باردة ستشهدها البلاد منتصف ونهاية الأسبوع القادم، خلال يومي الثلاثاء والأربعاء”.

بينما أكّد جاويش أنّ درجات الحرارة سنشهد انخفاضاً ملموساً، لتصبح دون المعدل بحدود 2_4 درجات بحسب المناطق، والهطولات ربيعية متفرقة، متوقّعة على الساحلية والشمالية أكثر من باقي المناطق، ولن نشهد هطولات عامة”.

قد يعجبك ايضا