حكومة النظام تدعّي تقديم الأوكسجين النقي للمواطنين مجاناً

أعلنت وزارة الصناعة، التابعة لحكومة النظام، على لسان مدير مكتب وزيرها، “علي يوسف” لبرنامج “البلد اليوم” أنّ الوزارة استطاعت تقديم  مادة الأوكسجين النقي مجاناً للمستوصفات الخيرية، وذلك بهدف تخفيف الأعباء والضغط الحاصل على المؤسسات الصحية الحكومية.

جسر:متابعات:

أعلنت وزارة الصناعة، التابعة لحكومة النظام، على لسان مدير مكتب وزيرها، “علي يوسف” لبرنامج “البلد اليوم” أنّ الوزارة استطاعت تقديم  مادة الأوكسجين النقي مجاناً للمستوصفات الخيرية، وذلك بهدف تخفيف الأعباء والضغط الحاصل على المؤسسات الصحية “الحكومية”.

أما الجهات غير حكومية، والتي لاتوصف بالمؤسسات الخيرية، أكد علي يوسف أنها تستطيع الحصول على مادة الأوكسجين النقي عن طريق شرائها من المعمل في محافظة حماة، حيث يبلغ سعر الشراء 2700 ليرة سورية، للإسطوانة التي تحتوي على أربعين ليتر من الأوكسجين النقي.

وأضاف مدير مكتب  وزير الصناعة،”أنه يوجد في سوريا 15 معمل لإنتاج الأوكسجين، كما يوجد فائض في الكمية” وذلك حسب ادعائه.

من جهة أخرى، أشار اليوسف، إلى أنّ تأمين أسطوانات الأوكسجين، ليس من مهمة وزارة الصناعة، لكن ستتم دراسة الموضوع خلال الأيام القليلة المقبلة، مبيناً أنّ مادة الأوكسجين النقي،كانت تستخدم لأغراض ٍ صناعية، لكنّ الحاجة الاجتماعية الملحة، فرضت واقعاً جديداً دفع الوزارة للتدخل والعمل على تأمين هذه المادة.

و أفادت مصادر محلية  في مناطق سيطرة النظام، أن سعر المادة المعلن لا يتوافق مع السعر الواقعي، وللحصول على الأوكسجين النقي،على المواطن شراءه من السوق السوداء بسعر ٍ مرتفع، لا سيما مع ازدياد الطلب من قبل المواطنين على هذه المادة، بسبب تفشي فيروس كورونا، وحاجتهم لها في العلاج المنزلي، حيث يعتقد أنّ نسبة كبيرة من المواطنين لا يذهبون إلى المشافي لتلقي العلاج .

 

قد يعجبك ايضا