حلب: اعتقال “محسن خزام” عضو المكتب السياسي في “حزب الاتحاد الديمقراطي الاشتراكي

جسر: متابعات:

كشف “حزب الاتحاد الاشتراكي الديمقراطي”، الذي يدعي أنه معارض، والمرخص في سوريا، أن عضو المكتب السياسي في الحزب محسن جميل خرام، قد اعتقل على يد الأجهزة الأمنية ظهر يوم أمس الاثنين.

وجاء في بيان نشره الحزب على صفحته في “فيس بوك “أقدمت الأجهزة الأمنية للنظام الاستبدادي، ظهر أمس الاثنين 15/6/2020، على اعتقال/اختطاف الأخ محسن حزام بن جميل من مواليد مدينة حلب لعام 1948، عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي العربي الديمقراطي، من منزله في محافظة حلب”.

وأضاف البيان أن “النظام بهذه التصرفات اللاوطنية يؤكد على متابعة خياره الأمني العسكري في مواجهة المطالب الشعبية المحقة، ويستمر في تغييب الداعين للحل السياسي على قاعدة بيان جنيف والقرارات الدولية ذات الصلة بالمسألة السورية|.

وطالب الحزب “الجهات الداخلية والعربية والدولية” المؤمنة بضرورة خروج سورية من حالتها الراهنة، بالضغط على مسؤولي النظام للكف عن هذه الإجراءات التعسفية، التي تزيد على الشعب السوري آلامه، داعياً للإفراج عن كافة المعتقلين والمخطوفين وفي مقدمتهم  محسن حزام.

و”حزب الاتحاد الاشتراكي الديمقراطي” حزب سياسي قومي تأسس عام 1964، أهدافه الحرية والإشتراكية والوحدة، ويعمل وفقاً لبيانه على المستوى الوطني لإقامة نظام سياسي ديمقراطي يجسد إرادة الشعب وتطلعاته في الوصول إلى مجتمع الديمقراطية والكفاية والعدل الإجتماعي والتداول السلمي للسلطة .

 

قد يعجبك ايضا