حي في العاصمة دمشق لم يعرف “الزفت” منذ ١٥ عاماً

جسر: متابعات

اشتكى عدد من سكان حي جبل الرز في دمشق من الواقع المتردي الذي يعانوه وخاصة في فصل الشتاء المترافق مع هطول الأمطار.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر الموالي للنظام إن “طرقات الحي يتواجد فيها جور وحفر أكثر من عدد السكان، وذلك لافتقار شوارع الحي لوجود الزفت، كما تمتلئ هذه الحفريات بالمياه والأوساخ التي يقوم الأهالي بردمها بين الحين والآخر خشية الوقوع فيها”.

وأوضح المشكتون أن تلك الطرقات لم يتم تعبيدها منذ أكثر من 15 عاماً، وأصبحت ممتلئة بالحفر، لافتين إلى أنهم قدموا عدة شكاوى لكن ما من مجيب.

وبين المشتكون أن شركة الصرف الصحي قامت بحفر الطريق في حارة “أبو خليل” بحي جبل الرز وقاموا بطمر الحفريات عند الانتهاء من الأعمال ولم يقوموا بتزفيت الطريق التي حفروها، الأمر الذي تسبب بتحول هذه الحفريات إلى تجمعات مائية ويمتلئ المارون “بالوحل” .

بدوره، أوضح مصدر في محافظة دمشق أن “عمليات تعبيد الطرقات مؤجلة حتى نهاية الشهر الرابع حتى يعود مجبل الزفت للعمل، ويصبح الجو مساعداً لعمليات التزفيت كونه لايتم تزفيت الطرقات أثناء المطر والمنخفضات”، مؤكداً أنه تم تزفيت عدة حارات من حي جبل الرز خلال العام الماضي”.

ويعتبر حي جبل الرز أحد أكبر مناطق السكن العشوائي في العاصمة دمشق من حيث الكثافة السكانية والعمرانية، وتزايدت أعداد قاطنية مع اندلاع الثورة في سورية وزيادة معدلات النزوح الداخلي.

 

قد يعجبك ايضا