خروج دفعات جديدة من السوريين في مخيم الهول وعودتهم لقراهم.

خرجت دفعة جديدة من النازحين السوريين المقيمين بمخيم الهول يوم امس، بحسب ماذكره مسؤول مكتب العلاقات بمخيم الهول محمد بشير نورث برس.

جسر:متابعات:

خرجت دفعة جديدة من النازحين السوريين المقيمين بمخيم الهول يوم امس، بحسب ماذكره مسؤول مكتب العلاقات بمخيم الهول محمد بشير نورث برس.
وتعتبر هذه الدفعة هي الدفعة رقم 27 منذ بدء خروج الأسر السورية المافق على خروجها بكفالة عشائرية وهي الطريقة الوحيدة المعتمدة للخروج بشكل نظامي.
فقد جاء قرار إخراج نازحي مخيم الهول كأحد توصيات مؤتمر العشائر المنعقد مطلع أيار لعام 2019 في بلدة عين عيسى، وقد خرجت الدفعة الأولى في شهر تموز وكان عددهم 460 نازح.
ذكر بشير أن هذه الدفعة تشمل/73/ عائلة وهم /289/شخصاً من مناطق دير الزور وريفها.
واكد بشير إن هناك قراراً بخصوص إخراج جميع السوريين من مخيم الهول، حتى بما يخص زوجات مقاتلي التنظيم فقد اخرجت الإدارة الذاتية مؤخراً دفعات منهن، من قطاع المهاجرات بالمخيم ونقلتهم إلى مخيم روج بريف المالكية، بهدف تخفيف الضغط عن المخيم الذي لايتمتع بظروف انسانية أبدا.
والجدير ذكره أن بياناً للأمم المتحدة قد صدر في 29 من أيار الماضي قال إن الظروف المعيشية للأطفال في المخيم غير إنسانية، مؤكداً أن مصلحة الأطفال ينبغي أن تكون الشاغل الأساسي في جميع الإجراءات المتخذة في المخيم.
حيث يعيش في المخيم أكثر من 60 ألف مدني، غالبيتهم من النساء والأطفال، كما يحتوى المخيم على قسم خاص بعائلات مقاتلي داعش الأجانب، ويبلغ عددهم نحو 10 آلاف.

قد يعجبك ايضا