داخلية النظام تمنع دخول العرب الأجانب وتستثني هذه الفئة

جسر: متابعات

أصدرت وزارة الداخلية التابعة للنظام، يوم أمس، جملة من القرارات المتعلقة بدخول العرب والأجانب إلى الأراضي السورية، في خطوة للوقاية من فيروس كورونا، فمنعت بعض الجنسيات من الدخول، فيما تركت الباب مفتوحاً لقدوم أعضاء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة قرار بمنع دخول العرب والأجانب، القادمين من ( الصين – ايطاليا – إيران – كوريا الجنوبية – إسبانيا – ألمانيا – فرنسا – أميركا – اليابان – بلجيكا – استراليا – النرويج – الدنمارك – السويد – فنلندا )، وذلك لمدة شهرين، ولا يعفيهم من ذلك الإجراء إن كانوا حاملين بطاقات إقامة في سوريا، أو سمات دخول مسبقة من البعثات الدبلوماسية في الخارج .

كما شمل البيان أيضاً منع دخول العرب والأجانب، القادمين من ( قطر – البحرين – الإمارات – الكويت – مصر – العراق – لبنان – السعودية – الجزائر – تونس – المغرب ) وذلك لمدة شهر، سواء كانوا  حاملين بطاقات إقامة في القطر أو سمات دخول مسبقة من البعثات الدبلوماسية في الخارج.

وفيما يتعلق بالمواطنين السوريين القادمين من احدى الدول السابقة، يسمح لهم بالدخول، مالم تظهر لديهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا، على أن يخضعوا للحجر المنزلي، وتتم متابعتهم من قبل فريق التقصي التابع لمكان إقامتهم لمدة ١٤ يوماً.

أما السوريين الذي يعانون من أعراض إصابة بالفيروس كارتفاع الحرارة، يحولون تلقائياً إلى مركز الدوير في ريف دمشق، ليتم حجرهم صحياً لمدة ١٤ يوماً.

واستثنى القرار أعضاء السلكين الدبلوماسي والقنصلي، وأعضاء المنظمات والبعثات والهيئات الدولية، إذ سمح لهم بدخول الأراضي السورية، على أن يخضعوا للفحوصات الطبية اللازمة.

واتخذ النظام السوري مجموعة من الإجراءات في المناطق الخاضعة لسيطرته، كخطوة للوقاية من الاصابة بفيروس كورونا، فأغلق الجامعات والمدارس، ومنع التجمعات، وعلقت وزارة النقل التابعة لحكومة النظام، اليوم، العمل في جميع مقراتها بالمحافظات السورية.

 

قد يعجبك ايضا