دعوى قضائية ضد رئيس بلدية تركي بسبب اللاجئين السوريين

جسر – متابعات

رفعت “الرابطة الدولية لحقوق اللاجئين” في تركيا دعوى قضائية ضد رئيس بلدية مدينة بولو التركية “تانجو أوزجان”، وذلك بناءً على على خلفية تصريحات عنصرية  وقرارات “مليئة بالكراهية” بحق اللاجئين السوريين في المدينة.

ونشرت الرابطة عبر “إنستغرام” يوم أمس الثلاثاء 27 تموز/ يوليو، منشوراً أوضحت من خلاله، أنّها تقدمت بدعوى قضائية بشكل رسمي بحق “تانجو أوزجان”، عقب قرار أصدره ويقضي برفع  تكاليف فواتير المياة بمقدار عشرة أضعاف للأجانب المقيمين في المدينة، واعتبر ذلك محاولة منه لدفع السوريين إلى العودة الطوعية إلى سوريا.

وأضافت الرابطة، أنّ الخطاب العنصري لرئيس بلدة “بولو” هو السبب الرئيسي لرفع هذه الدعوى، حيث وصفت الرابطة هذا الخطاب بـ”شديد العنصرية”.

الجدير بالذكر، أنّ ثمة تصاعد في لهجة الخطاب لدى بعض المعارضين الأتراك فيما يخص اللاجئين السوريين، فقد هدد رئيس حزب “الشعب الجمهوري” المعارض، كمال كليشدار أوغلو، بإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، الأمر الذي دفع مستشار الرئيس التركي “ياسين أقطاي” إلى الرّد على تلك الدعوات يوم أول أمس الاثنين 26 تموز، خلال مقابلة مع قناة “يورو نيوز”، وقال خلالها، إنّ “كليشدار أوغلو متضامن مع الأسد وجرائمه، “فهو لم يقل 1% عنه مقارنة بما وصف به المعارضة السورية”.

أردوغان: لن نلقي باللاجئين السوريين في أحضان “القتلة”

 

قد يعجبك ايضا