دون مبرر.. عناصر من “الحرس الثوري” يعتدون على بائع خضار بدير الزور

اعتدت مجموعة تابعة للـ “الحرس الثوري الإيراني” على بائع خضار مسن، يوم أول أمس الاثنين 28 كانون الأول/ ديسمبر، وحطّموا بسطةً يستخدمها في بيع الخضار.

جسر – دير الزور

اعتدت مجموعة تابعة لـ”الحرس الثوري الإيراني” على بائع خضار مسن، أول أمس الاثنين 28 كانون الأول/ ديسمبر، وحطّموا بسطةً يستخدمها في بيع الخضار.

وقالت شبكة “عين الفرات” الإخبارية المحلية، إن سيارةً تابعة للحرس الثوري الإيراني، كانت تتجول في سوق للخضرة في مدينة الميادين، بالقرب من مدرسة “البحتري” وخان “أبو غروب” يوم أول أمس الاثنين، أقدمت على تحطيم بسطة خضار يمتلكها رجل مسن ليؤمن قوت عياله، ولم يعرف أي سبب واضحٍ لهذا التصرف.

وأضافت الشبكة أنّ “سيارة الحرس الثوري” داست عمداً على ميزان إلكتروني يستخدمه البائع، مما دفع بالبائع إلى الركض خلف السيارة ليخبر العناصر بأنهم حطمّوا مصدر رزقه ورزق عياله.

وبحسب الشبكة فإن العناصر المذكورين، أقدموا على دفع الرجل صاحب البسطة، وألقوه أرضاً، حيث نهض وطالبهم بتعويضه عن الميزان، وكانت ردة فعلهم على هذه المطالبة، أنهم دمّروا بسطته ورموا محتوياتها في الشارع، ليغادروا بعدها المكان دون أنْ يتمكن أحد من المتواجدين في السوق، سواءً من المّارة أو أصحاب المحلات الدفاع عن الرجل.

وتتكرر الانتهاكات التي ترتكبها القوات الإيرانية والمليشيات التابعة لها في ريف دير الزور بحق السكان المدنيين العزل، دون محاسبة لها من قبل أي جهة كانت.

قد يعجبك ايضا