رئيس وفد النظام يؤكد عدم إمكانية عقد اجتماع باستخدام تقنية الفيديو

جسر: متابعات:

أكد رئيس وفد النظام في اللجنة الدستورية السورية، أحمد الكزبري، جهوزية الوفد لعقد اجتماع جديد للجنة عندما يدعى، مشدداً على أنه لا يوجد اجتماع باستخدام تقنية الفيديو، للجنة حفاظاً على سرية المباحثات.

وقال الكزبري لصحيفة الوطن الموالية “عرض علينا موضوع اجتماع اللجنة الدستورية أون لاين ونحن رفضنا الأمر بسبب استحالة التنفيذ”، وشدد على أنه لا اجتماع للجنة الدستورية أون لاين، للحفاظ على سرية المباحثات.

وأوضح أن جدول الأعمال المتفق عليه هو مناقشة القواعد والمبادئ الوطنية، مشيراً إلى أن الاتفاق على جدول أعمال آخر يتم عقب تنفيذ الجدول المحدد، كما أكد جاهزية وفد المجتمع المدني ووفد المعارضة على جدول الأعمال المقرر.

وأشار إلى جهوزية وفد النظام للاجتماع عندما يدعى، مضيفاً نحن جاهزون للاجتماع عندما تكون الأمم المتحدة جاهزة لتأمين الاجتماع لوجستياً.

وكان المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، في إحاطته الأربعاء، أمام مجلس الأمن الدولي، أشار إلى أن الرئيسين المشاركين للجنة الدستورية توصلا قبل أكثر من شهر من الآن إلى اتفاق حول جدول أعمال الدورة القادمة للجنة.

وكان من المقرر عقد جولة جديدة للجنة الدستورية المصغرة في شهر آذار الماضي إلا أن انتشار وباء كورونا والإجراءات الاحترازية التي اتخذت لمواجهته حالت دون ذلك ومازال الأمر معلقاً حتى الآن.

قد يعجبك ايضا