رسالة من السوريين للرئيس الأمريكي “جو بايدن”

جسر – متابعات

وجّهت 12 منظمة سورية تتواجد في الولايات المتحدة الأمريكية رسالة إلى الرئيس الأمريكي “جو بايدن” دعته خلالها إلى تحديد ملامح سياسته بما يخص القضية السورية.

وجاء في نص الرسالة:” نتقدم إلى الرئيس “بايدن” كأمريكيين سوريين لتتشاور الحكومة الأمريكية مع السوريين، الذين تأثروا مباشرة خلال السنوات العشر الماضية”.

ودعت الرسالة الرئيس الأمريكي إلى الوفاء بالعهود التي قطعها على نفسه خلال حملته الانتخابية والتي تنص على إنهاء الحروب الأبدية، حيث اعتبرت الرسالة أنّ الحرب في سوريا حرباً لا نهاية لها.

وطالبت المنظمات خلال رسالتها بالاستماع إليها بشكلٍ مباشر بصفتهم أعضاء في الجالية الأمريكية السورية، وضرورة تحميل “نظام الأسد” وحلفائه روسيا وإيران مسؤولية ارتكاب الفظائع بحق الشعب السوري، وأشارت إلى الجرائم التي ارتكبت بواسطة السلاح الكيماوي والغارات الجوية، واستخدام النظام كافة أنواع الأسلحة ضد الشعب السوري الأعزل.

وجاء توقيت هذه الرسالة بعد ساعات من إعلان الولايات المتحدة الأمريكية أنّ وزير خارجيتها “أنتوني بلينكن” سيترأس يوم الاثنين القادم 29 آذار/ مارس، اجتماعاً لمجلس الأمن الدولي حول سوريا، وأكدت أن “بلينكن”، سيعزز دعم واشنطن للشعب السوري من أجل وقف إطلاق نار شامل في سوريا، وإيصال المساعدات الإنسانية دون عوائق إلى محتاجيها من السكان السوريين.

“نيد رايس”:الولايات المتحدة تجدد دعوتها للحل في سوريا بموجب القرار 2254

قد يعجبك ايضا