رفعت الأسد: ثروة فاحشة في فرنسا ومئات العقارات في إسبانيا

رفعت اﻷسد/انترنت
رفعت اﻷسد/انترنت

جسر: متابعات:

قال موقع DW عربي، إن محكمة فرنسية سوف تبت في 30 نيسان، في قضية ضد رفعت الأسد تتهمه باختلاس وتبييض ما لا يقل عن 90 مليون يورو من الخزائن العامة السورية والتي استخدمها لبناء ثروة عقارية في أوروبا، دون أن تذكر نتائج القضية.

وأضاف الموقع في تقرير نشره عن ثروة رفعت الأسد “تقدر الإمبراطورية العقارية لعم الرئيس السوري بشار الأسد في أوروبا بالملايين، ومن ضمنها قصرين في باريس تبلغ مساحة أحدهما ثلاثة آلاف متر مربع، بالإضافة إلى مزرعة خيول وأكثر من 500 عقار في إسبانيا وحدها.

وأشار التقرير إلى أن رفعت الأسد، المعروف بجزار حماة، كان نائباً سابقاً لأخيه حافظ وقائداً لسرايا الدفاع العسكرية التي كان لها دور أساسي في الهجوم على مدينة حماة في 1982.

ولفت التقرير إلى أن مكتب الادعاء الإسباني اتهمه في تشرين الأول 2019 باختلاس 600 مليون دولار من الخزائن السورية، لكن رفعت الأسد رفض جميع الاتهامات الموجهة إليه.

وأكد التقرير أن الفساد يمتد لأبناء عمومة الأسد من عائلة مخلوف، مشيراً إلى تقرير منظمة غلوبال ويتنس البريطانية، الذي أكد أن أفراداً من عائلة مخلوف قاموا بشراء شقق فاخرة، تقدر بنحو 40 مليون دولار في ناطحة سحاب سيتي أوف كابيتالس في موسكو.

قد يعجبك ايضا