عاجل: شهيد بتفريق مظاهرة بالرصاص الحي من قبل “تحرير الشام” والهيئة تنفي (فيديو)

جسر: متابعات:

علمت “جسر” من مصدر خاص أن المواطن “صالح مرعي” استشهد قبل قليل في مشفى بنش بإدلب، متأثراً بإصابته بإطلاق نار من قبل هيئة تحرير الشام، أثناء تفريقها لمظاهرة مناهضة لافتتاح معبر ميزناز بريف حلب.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيلاً مصوراً، لمظاهرة قام بها الأهالي في الطريق العام بمعارة النعسان المؤدي إلى بلدة ميزناز ، بريف حلب الغربي، رفضاً لفتح المعبر، من قبل هيئة تحرير الشام مع مناطق سيطرة النظام.

وأظهر التسجيل، لحظة اقتحام المظاهرة بواسطة سيارة، غير آبهة بدهس المتواجدين، ليتلوها إطلاق نار كثيف، يفر على إثره المتظاهرون، خلال أقل من دقيقة.

 

 

وذكرت مصادر محلية أن “الهيئة” اعتقلت بعض الإعلاميين ومن ثم أطلقت سراحهم.

وبدأت صباح اليوم الشاحنات التجارية بالدخول من مناطق سيطرة النظام إلى الشمال السوري عبر معبر النعسان، الذي قامت “هيئة تحرير الشام” بفتحه رغم الرفض الشعبي لهذا الافتتاح، وعادت تلك الشاحنات إلى مناطق النظام، بعد إيصالها إلى المعبر بسيارة تابعة لـ”الهيئة”.

ونشرت حسابات موالية للهيئة تسجيلات مصورة تظهر تعقيم البضائع والسيارات الداخلة إلى المحرر، عبر معبر ميزناز، في إشارة إلى أن الهيئة تتخذ الاجراءات الوقائية لمنع تفشي فيروس “كورونا”

كما حاولت “هيئة تحرير الشام” التشكيك بسلمية المظاهرة التي خرج بها الأهالي، فادعت اندساس عناصر من “فيلق الشام” و”جيش الأحرار” التابعين للجيش الوطني، بين صفوف المتظاهرين، مدعية أنهم قاموا بلإطلاق النار على عناصر الهيئة، وذلك للتنصل من مسؤوليتها عن إيقاع قتلى ومصابين.

 

قد يعجبك ايضا