روسيا تستعيد مجموعة جديدة من أطفال عناصر “داعش” في سوريا

جسر – متابعات

أعلنت السلطات الروسية استعادة مجموعة من أطفال مقاتلي التنظيم من حاملي الجنسية الروسية، إلى بلادهم.

وأعلنت مفوضة حقوق الأطفال في روسيا “آنا كوزنيتسوفا”، عن عودة 19 طفلاً روسياً إلى بلادهم، كانوا ضمن مناطق القتال في سوريا، بحسب ما نقلت وكالة “تاس” الروسية يوم السبت.

وقالت “كوزنيتسوفا” إنّ طائرة تابعة لـ وزارة الدفاع الروسية هبطت في مطار “تشكالوفسكي” العسكري بضواحي العاصمة الروسية موسكو، وعلى متنها 19 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 3 أعوام و15 عاماً.

وأضافت الأطفال أُخرجوا مِن مخيمي اللاجئين “الهول” و”الروج” في مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) شمال شرقي سوريا.

وأردفت أنه أُرسل جميع الأطفال إلى مؤسسة طبية في موسكو للخضوع للفحوصات الوقائية اللازمة، وبعد الانتهاء من الفحوصات وانقضاء فترة الحجر الصحي الإلزامي سيُسلّمون إلى أقاربهم المقيمين في أربعة أقاليم روسية (جمهوريتا باشكورتوستان وداغستان، ومقاطعتا ساراتوف وكيميروفو)، مشيرة إلى أنه توفر أوراق جاهزة لـ 96 طفلاً روسياً يقيمون حالياً في مخيمات اللاجئين داخل سوريا.

وتقطن مئات العوائل لمقاتلين أجانب كانوا في تنظيم “داعش”، بمخيمات تسيطر عليها “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) شمال شرقي سوريا، خصوصاً في مخيم الهول بريف الحسكة، الذي يضم عدداً كبيراً من عائلات مقاتلي التنظيم.

سوريا.. دولٌ أوربية تُعيد أطفالاً ونساءً من عوائل “داعش” إلى أراضيها

قد يعجبك ايضا