روسيا تشتكي من “انتهاكات عسكرية” للقوات الأمريكية في سوريا

جسر – متابعات

اتهم المركز الروسي للمصالحة في سوريا التابع لوزارة الدفاع الروسية، قوات “التحالف الدولي” في سوريا، بانتهاك سلامة الرحلات الجوية في سوريا 10 مرات خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك في ظل توتر عسكري متصاعد بين موسكو وواشنطن في سوريا.

ووفق ما نقل موقع “روسيا اليوم”، قال نائب رئيس المركز، أوليغ غورينوف، أمس، إنه “سُجلت خلال اليوم 10 حالات انتهاك تتعلق بتحليق طائرات مسيّرة وطائرات للتحالف، منها حالتان عن تفعيل منظومات الأسلحة من قبل طياري سلاح الجو الأمريكي، لدى اقترابهم من الطائرات الروسية التكتيكية، التي تقوم بتنفيذ رحلات مخطّط لها على طول الحدود السورية”.

وأشار إلى أن الجانب الروسي يعمل على “تثبيت الانتهاكات المنهجية والخطيرة لبروتوكولات عدم التضارب والمذكرة الثنائية لسلامة الطيران في سوريا من قبل التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة”.

وأول أمس، صرح ألكسندر لافرنتييف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا، أن هناك معلومات تفيد بأن الولايات المتحدة تعزز قواتها بشمال شرق سوريا وفي منطقة التنف بالبادية السورية.

وادّعى أن “أجهزة المخابرات الأمريكية تواصل العمل مع العناصر المتطرفة والراديكالية في سوريا في قواعدها لمزيد من الأعمال الإرهابية التخريبية على الأراضي السورية”.

وفي وقت سابق، قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، إن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل على إنشاء “جيش سوريا الحرة” في محافظة الرقة بمشاركة “داعش”، ليكون ضد نظام الأسد.

وكررت روسيا مؤخراً اتهامات لواشنطن بالعمل على إنشاء تشكيلات، بهدف تنفيذ “عمليات إرهابية” في سوريا.

روسيا تتحدث عن “معلومات” حول تحركات عسكرية أمريكية في سوريا

قد يعجبك ايضا